الأخبار

ولاية غرب دارفور تكرم حميدتي

بات من المؤكد بمكان أن ولاية غرب دارفور أكملت ترتيباتها لتكريم السيد نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) تحت شعار “دارفور تتعافى من الجنينة “حيث يشمل حفل التكريم على كرنفالات، عروض للفرق الشعبية و التراثية ،مسيرات لدعم المصالحات ،ختم القرآن لطلاب الخلاوى ،ختان400 طفل من ابناء النازحين و100طفل من ابناء الرحل الى جانب مباراة ودية بين منتخب الجنينة ومنتخب اردمتا .
ووجهت اللجنة العليا للتكريم دعوات رسمية وشعبية لكل ابناء ولاية غرب دارفور بتشريف الاحتفال الكبير الاربعاء المقبل الثالث من اغسطس الساعة الثالثة مساء.
ويرى الخبير في المنظمات الانسانية والمجتمعية ابراهيم الطاهر أن تكريم نائب رئيس المجلس السيادي حميدتي يجيء تقديرا لجهود ماقام به في لم الشمل واعادة الحياة الى طبيعتها بالولاية الى سابق عهدها واضاف الخبير لقد عمل السيد النائب خلال فترة وجوده بالجنينة على اجراء المصالحات بين المكونات وتعزيز السلام ورتق النسيج الاجتماعي.
وعد الخبير الطاهر الجهود العظيمة التي قام بها النائب مشيرا الى ابرز الانجازات الذي حققه منذ توليه ملف السلام اتفاق سلام جوبا والسلام المجتمعي في دارفور من خلال تعزيز التعايش السلمي ونبذ العنف والكراهية والعنصرية بين المكونات، لافتا حديث حميدتي عندما قال” كلنا سودانيون” وتابع.. السودان واسع بشيلنا جميعا لو كل زول قبل الآخر ” .
ووصف الخبير حميدتي بأنه رجل دولة لجهة أن له صفات الأقوياء ،وقال إنه رجل وفي ومخلص ويحب الخير للناس وبالتالي يرى القول بأنه رجل السلام ينطبق تماما على ما يقوم به تجاه المجتمع ..
ويرى المراقبون أن مهرجان السلام الذي اقيم بالجنينة والمشاركة الواسعة التي حظيت به من مكونات المجتمع بثقافاتهم وسحناتهم الاثنية والقبلية اضافة الى مجتمع الفنانين والفنون الشعبية والرياضيين وغيرها يؤكد أن الصلح أصبح واقعا ملموسا بين الناس وان شعار ” دارفور تتعافى” تحقق على الارض .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى