الأخبار

خبير سياسي يستحسن حديث حميدتي بشأن إستعداده لمساعدة المدنيين للتوصل لتوافق

إستحسن د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حديث القائد حميدتي بشأن إستعداده لمساعدة المدنيين على تحقيق التوافق يعكس إنحيازه الصادق لثورة ديسمبر المجيدة وإلتزامه بتحقيق أهداف ثورة التغيير.
وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي أن نائب رئيس مجلس السيادة ملتزم بانسحاب المنظومة الأمنية والعسكرية من العملية السياسية ولكنه على إستعداد لتسخير علاقاته مع كل الأطراف من أجل تحقيق التوافق الوطني الذي يفضي لتشكيل حكومة مدنية لإدارة ماتبقى من المرحلة الإنتقالية وتكوين مؤسسات الفترة الإنتقالية. وأضاف أن المدنيين بينهم تشاكس وتعقيدات تسهم في تعطيل مسيرة الحوار. الإمر الذي يتطلب مساهمة شخصيات توافقية مثل شخصية الفريق أول محمد حمدان دقلو الذي يمتلك علاقات متينة مع مكونات الثورة ومع عدد من الإحزاب والقوي السياسية وقوى الثورة يمكن أن يسخرها لدفع عجلة الحوار والوصول إلى توافق يحظى بقبول جميع الأطراف.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية كافة أصحاب المصلحة في العملية الإنتقالية بالعمل الجاد من أجل إنهاء الأزمة الراهنة وتشكيل الحكومة الإنتقالية حتى تضطلع بمهامها في تحسين معاش الناس وبسط الأمن والإستقرار في البلاد وقال أن الطبيعة لاتقبل الفراغ،لذلك ينبغي على الجميع التحلي بروح المسؤولية لإخراج البلاد لبر الأمان

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى