الأخبار

مزارعو القسم الشمالي بالجزيرة يستغيثون بحمدتي

الخرطوم : الصحافة.نت

ناشد مزارعو القسم الشمالي بمشروع الجزيرة الفريق اول ركن محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع التدخل لدى ادارة المشروع ووزارة المالية لحل مشكلة عدم صرف مستحقاتهم من تقاوي القمح (الاكثار).
وقال المزارعون إن استغاثتهم بالسيد نائب رئيس مجلس السيادة جاءت بعد ان اغلقت امامهم جميع الابواب في ظل تجاهل الادارة لهم وعدم تحركها لحل المشكلة ومرور اكثر من خمسة اشهر على تسليم انتاجهم.
واوضح المزارعون الذين سلموا انتاجهم لادارة المشروع في ابريل الماضي لاستخدامه تقاوي ان عدم صرف مستحقاتهم يعتبر مؤشرا قويا على فشل محاصيل العروة الصيفية وخاصة محصول القمح الذي تسعي الدولة لانجاحه.
وانتقد المزارعون بشدة محافظ المشروع وادارته لتقاعسهم وبطء تحركاتهم لحل المشاكل التي تواجه المشروع وتجاهلهم لمعاناة المزارعين الذين واجه محصولهم العطش وارتفاع مدخلات الانتاج خاصة سماد اليوريا والداب.
واوضح المزارعون ان عدم صرف مستحقاتهم أدى إلى فشل محاصيل العروة الصيفية وعدم تمكنهم من تحمل تكاليف حرث الحواشات وزراعتها.
وسخر المزارعون من موقف البنك الزراعي من معاناتهم وخاصة قرار حرمان المزارعين الذين عليهم مديونية من اليوريا والداب لمحاصيل العروة الصيفية وتساءلوا كيف يمكنهم تسديد مديونية البنك الزراعي التي لا تتجاوز الاف وهم لم يتسلموا مستحقاتهم من القمح التي تتجاوز ملايين للمزارع الواحد.
واجمع المزارعون على ان استمرار المحافظ ومجلس الادارة الحالي يفاقم من تدهور المشروع الذي يسعي الجميع للنهوض به في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والظروف العالمية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى