بيانات

الصحة تكشف عن ارتفاع حالات طالبات قريضة الى 101 اصابة هيستيريا والفحوصات

الخرطوم : فاطمة عوض

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ارتفاع حالات الطالبات بمستشفى قريضة الى 101 حالة
فيما اظهرت نتائج العينات التي أُخذت من الطالبات بمحلية قريضة انها سلبية من حمى الضنك والشيكونغونيا والزيكا عقب فحصها بمعمل الصحة القومي (ستاك).
وأكدت الوزارة ان عدد العينات المفحوصة بلغت16عينة وأشارت إلى انه تم التبليغ ان60طالبة بالمدارس الثانوية يعانين من الحمى والتشجنات مصحوبة بالصراخ ووقوع حالات إغماء واغلبها من مدرسة الأم الثانوية وعدد اقل من مدارس أخرى.

تحرك فريق من رئاسة ولاية جنوب دارفور للمنطقة عقب التبيلغ بقيادة اختصاصي باطنية وفريق من ادارة الطوارئ والإعلام والذي وقف على الوضع والكشف على الحالات فيما تحرك فريق اخر .

حسب الكشف السريري و المعملي للحالات بان معظمها لا يعاني من حمي او اعتللالت صحية واضحة. لا توجد اي تشنجات مرضية بين الحالات و انما حالات هستيريا مسحوبة بصراخ. تم أخذ العينات للفحص و جزء قليل لديه ملاريا ليست بينها حالة ملاريا دماغية و كثير منها استجاب للتدخلات البسيطة المتمثلة في مسكنات او اخذ محلول وريدي. و البعض منهم تم خروجهم للمنزل.
بعد اطمئنانها علي الوضع والحالات ما زالت وزارة الصحة الاتحادية والولائيةتسعي لمزيد من التقصي و التحليل حول الأسباب و ذلك بإرسال فريق اخر من المرشدين النفسيين و عمل مزيد من التحاليل الكيميائية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى