الأخبار

حميدتي يؤكد حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع ايطاليا في المجالات كافة

الخرطوم : الصحافة.نت

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو* حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع إيطاليا في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة .

وثمن سيادته، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير جمهورية ايطاليا بالخرطوم جيانلويجي فاسالو، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج، ومدير الادارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير خالد موسى، جهود إيطاليا المتواصلة لدعم استقرار السودان، مشيراً الى التعاون الإستراتيجي والمثمر بين الدولتين في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفي المجال الصحي والإنساني .

وداعا الفريق أول دقلو، ايطاليا والمجتمع الدولي كافة إلى مواصلة دعم السودان وشعبه لاستكمال عملية التحول الديمقراطي، مشيراً إلى ان السودان منفتح على جميع دول العالم في إطار علاقاته القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

من جانبه عبر السفير جيانلويجي فاسالو، عن تقديره للسودان حكومة وشعباً، لما وجده من تعاون واحترام طيلة فترة عمله بالخرطوم، مؤكداً أنها كانت تجربة فريدة شهدت تطوراً كبيراً في العلاقات بين البلدين ، مجدداً دعم بلاده لجهود السودان، لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي ، وإستمرار تعاونها معه في مجال الهجرة غير الشرعية ، وأضاف ان بلاده خصصت نحو ربع مليون يورو لدعم المتاثرين بالكوارث الانسانية بالسودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى