الأخبار

مواطنو القطاع الأوسط يطالبون حكومة (المتمة) بإيقاف استثمار في حرم قرية

المتمة- حسن حميدة

أعلنت حشود من مواطني القطاع الأوسط بمحلية المتمة من داخل مبنى المحلية صباح الأحد اعتراضها ورفضها حفر مترة داخل حرم قرية الشبكة – سبعة كيلو متر شمال مدينة المتمة.
وشرح ممثلو الحشود للمدير التنفيذي للمحلية حسن كرار تفاصيل تعدي أحد الأشخاص على حرم القرية الذي يعتبر ايضا جزء من مرعاها لكن المدير التنفيذي اكتفى بقوله إنه سيراجع الشخص المعني فإذا وجد لديه شهادة بحث سيتركه يواصل وإن لم يجد سيوقفه عن العمل رغم أن نائب رئيس لجنة القرية أكد لكرار أنه لم يتم الإعلان عن المترة المعنية داخل القرية.
واعربت قيادات من اللجنة العليا لمحاربة الاستثمار الجائر بالقطاع الأوسط وعديد من المحتشدين عن استيائهم من اكتفاء المدير التنفيذي بمقابلة (٦) أشخاص فقط داخل مكتبه بدلا عن مخاطبة الحشود داخل قاعة الاجتماعات أو في فناء مبنى المحلية.
وأبلغ الممثلون الستة المدير التنفيذي بضرورة العمل على حسم فوضى الاستثمار المسمى بالمتر وعدم ترك الأمر لأفراد بلجان لا علاقة لها بالخلاء ومراعاة مصالح العامة بجانب ضرورة الاهتمام باعتراضات المتضررين للاستثمار الجائر. وطالبوه بالعمل على إيقاف الالتفاف على استخراج شهادات البحث الاستثمارية.
وسلم ممثلو الحشود مذكرة رافضة للاستثمار الجائر بخلاء القطاع الأوسط ومبينة ما نتج عنه من أضرار على البيئة.
ويتمدد القطاع الأوسط للمحلية من قرية الجريف غربا وحتى قرية الرحماب شرقا. وتعرف كل مساحة أقل من (٥١) فدان بأنها مترة.
وقال ممثل قرية الشبكة محمد عبد الله العكيني إن المترة المعنية داخل حرم القرية وإن الأخيرة تضم عددا من الفرقان التي تحترف الرعي واضاف أنهم قابلوا المدير التنفيذي للمحلية في وقت سابق والذي وجههم بمقابلة مدير الوحدة الإدارية بالمتمة وأشار إلى أن الأخير طلب من الشخص الذي بدأ حفر المترة مواصلة العمل.
وخاطب رئيس لجنة محاربة الاستثمار الجائر بالقطاع الأوسط بخيت إبراهيم الحشود وبث عددا من الرسائل للمسؤولين موضحا أن
المواطنين قاموا بالاعتراض على المتر وان الإدارات بالمحلية أيدت تلك الاعتراضات لكن كان لحكومة الولاية يد في حصول البعض على شهادات بحث وواصل : “نحن أمام خيارين إما أن تحمينا الدولة أو ندافع عن أرضنا بضراعنا وإما أن ندافع عن أرضنا بأرواحنا أو نرحل ونتركها”
وأكد بخيت أن جسم شورى الجعليين لا يمثلهم وكذا ما شابهه من أجسام أخرى.
وأشار إلى بطء الإجراءات بالمحلية مبينا أن خطابا لحصر المتر بخلاء القطاع الأوسط احضرته اللجنة العليا للمحلية منذ التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ولم يأتيها الرد إلا في بداية سبتمبر الجاري.
الاستثمار الجائر دمر الغطاء النباتي والأشجار والتربة ولم يعد بخير مدللا بمشاريع (الروائي وجي ال بي وزادنا ومارينا)
ورفعت الحشود لافتات رافضة للاستثمار الجائر ومطالبة بنزع المتر والذي تجاوز الفترة القانونية دون أن يستثمر.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى