الأخبار

خبير يثمن جهود القوات المشتركة في مكافحة تهريب البشر والجريمة العابرة للحدود

ثمن الخبير والمحلل السياسي مبارك علي يحى الجهود الكبيرة التي تقوم بها القوات المشتركة والاجهزة الأمنية الاخرى في مكافحة التهريب والاتجار بالبشر والجريمة العابرة للحدود .
وقال الخبير في تصريح صحفي ان الجهود التي تقوم بها قوات الدعم السريع والاجهزة الأمنية الأخرى في حفظ الأمن والاستقرار ، تأتي في اطار المسؤوليات المجتمعية للقوات تجاه المواطن، مشيرا الى اسهامات القوات في معظم ولايات السودان لا سيما ولاية القضارف في حفظ الأمن والاستقرار وتأمين معسكرات اللاجئين الاثيوبيين.
وأشار الى ادوار انسانية أخرى مهمة للدعم السريع في تامين الموسم الزراعي وتسيير قوافل اغاثية وعلاجية للمتأثرين بالسيول والأمطار،واجراء مصالحات بين مكونات المجتمع فضلا عن دعم طلاب الخلاوى والمدارس وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا لقوات الدعم السريع.
ونوه الخبير الى حديث قائد قطاع قوات الدعم السريع بالقضارف العقيد ركن يوسف البلال بأن القوات جاهزة للقيام بواجبها المنوط به على اكمل وجه لاسيما مكافحة الجريمة العابرة للحدود والإتجار بالبشر، مؤكدا اسهامات قوات الدعم السريع في اغاثة متأثري السيول والامطار بمحليتي الفاو والقلابات الغربية تنفيذا لتوجيهات قيادة قطاعات الشرق بقوات الدعم السريع.
ويرى المراقبون أن قوات الدعم السريع أصبحت جزء أساس من المجتمع وحاضرة بمشاركاتها في جميع المناسبات بل مشروعا انسانيا يمشي بين الناس ورأوا ان قوات الدعم السريع تعمل ولا تتحدث.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى