الأخبار

السفير علي يوسف لبرنامج “أوراق” طريقة نقابة المحامين ليست المثلي لكتابة الدستور.. وطرد فولكر ليس من الحكمة

ام درمان: جسور

استضاف برنامج “أوراق” في أولي حلقاته اليوم السفير الدكتور علي يوسف، رئيس جمعيات الصداقة العربية الصينية، رئيس المبادرة الشعبية لتعزيز العلاقات السودانية المصرية، والناشط في حراك جمع الصف الوطني، ضمن ما يعرف بحكماء السودان.
اشاد السفير يوسف بمشاركة السيد البرهان في تشييع ملكة بريطانيا، ومن بعدها في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك ختام هذا الأسبوع، واعتبرها فرصة لتقديم السودان نفسه بشكل مباشر، كما تحدث عن القواسم المشتركة بين المبادرات الوطنية، وضرورة السعي للتشبيك بينها للخروج برؤية موحدة لعبور هذه الفترة الحرجة من تاريخ السودان.
ووصف الدكتور علي يوسف الطريقة التي أعدت بها نقابة المحامين دستور البلاد بأنها ليست الطريقة المثلي، واعتبر الدعوة لطرد المبعوث الأممي السيد فولكر بيرتس دعوة غير موضوعية، ودعا إلى حوار جاد مع المجتمع الدولي، وبينما أشاد السفير يوسف بالجهود الخارجية من الدول الصديقة والشقيقة للمساهمة في حل الأزمة السودانية، دعا ممثلي بعض الدول لمراعاة خصوصية السودان والسودانيين، والالتزام بالتقاليد والأعراف الدبلوماسية المعروفة.
وتحدث الدكتور علي يوسف عن عمق العلاقات السودانية المصرية، وشكر مصر حكومة وشعبا لما تقدمه للسودان والسودانيين المقيمين في أرضها والذين تضاعفت اعدادهم في السنوات الأخيرة، وبشر بمعالجات تقوم الحكومة المصرية للسودانيين الذين لم يستكموا تصحيح أوضاعهم في مصر خلال فترة السماح التي كان قد منحها لهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واوشكت علي الانتهاء.
برنامج “أوراق” من إعداد وتقديم الأستاذ جمال عنقرة، وإخراج المخرج محمد يوسف، ويتم بثه الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين علي قناة الخرطوم الفضائية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى