الأخبار

ظهور ياسر العطا في لقاء رسمي بالقصر مع السفير الكويتي بعد انقطاع

الخرطوم : الصحافة.نت

إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *ياسر العطا* بمكتبه بالقصر الجمهوري، بعد انقطاع من اللقاءات الرسمية
اليوم، سفير دولة الكويت لدى السودان، السفير فهد مشاري الظفيري. بحضور السفير خالد إبراهيم الشيخ مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية بالإنابة. وتطرق اللقاء للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال السفير الكويتي في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق للجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها، مبيناً أنه قدم لعضو مجلس السيادة عدد من مشروعات التنمية والإستثمار ومشاريع التعاون الإقتصادي المشترك والتي تسعى الكويت لتنفيذها بالتعاون مع السودان، مبيناً أنه وجد تفهماً من الفريق أول ركن ياسر العطا لملف الإستثمار الكويتي بالسودان.

وأوضح السفير فهد مشاري الظفيري، أنه قدم خلال اللقاء خارطة واضحة لمشاكل الإستثمار الكويتي في السودان وطرق معالجتها. مؤكداً إستعداد الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والهيئة العامة للإستثمار، للدخول في مشاريع وشراكات مع الجانب السوداني مشيراً إلى الهم المشترك للدولتين في قضايا الأمن المائي والغذائي العربي.

وقال إن القمة العربية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل بالجزائر، ستبحث مشروع الأمن الغذائي العربي، مبيناً أن السودان بما يملك من موارد وإمكانيات سيكون هدفاً للإستثمار العربي في مجال الأمن الغذائي.

وأوضح السفير الكويتي أن اللقاء تناول، التعاون العسكري بين السودان والكويت، خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى