تقارير

خبير : تعاظم اهتمام الدعم السريع بحقوق الإنسان يرفع من قدراتها وتطويرها

وجدت قضية حقوق الإنسان اهتماما كبيرا من قبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، قائد قوات الدعم السريع، باعتبارها من القضايا الأساسية والجوهرية في حياة الناس.
ولذلك يأتي اهتمام النائب حميدتي، بقضية حقوق الإنسان في إطار حرصه على رفع الوعي للقوات لمقابلة كافة الظروف وجعل تطبيق القانون مقدم على ما سواه في تنفيذ المهام الموكلة لها،فضلاً عن المامها بكيفية تطبيق القانون الدولي.
وقد نظمت وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل التابعة لقوات الدعم السريع بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالفاشر
بولاية شمال دارفور أمس، ورشة تدريبية لعدد (200) من منسوبي الدعم السريع حول ” القانون الدولي وحقوق الإنسان وحماية الطفل”.
المحلل السياسي احمد موسى النعيم يرى أن اهتمام الدعم السريع برفع قدرات منسوبيها وتوعيتهم بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني يصب في صالح رفع كفاءة هذه القوات وجودتها، وهو ما أكده اللواء جدو حمدان ابوشوك قائد الدعم السريع قطاع شمال دارفور خلال حديثه للورشة، حيث أكد أهمية انعقاد الورشة لرفع قدرات القوات وتوعية افرادها بحقوق الإنسان َالقانون الدولي الانساني.
اما رئيس وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل التابعة للدعم السريع، د. حسيب كوكو، أشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي تنفذها وحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع في إطار مشروع التنوير ونشر التثقيف المعرفي بالسلوك وقواعد الاشتباك ، بالإضافة الى الوقوف ميدانيا على مستوى التزام قوات الدعم السريع والقوات الأخرى بحقوق الإنسان ومدى التزامهم بتطبيق قواعد القانون الدولي والانساني على راض الواقع.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى