تقارير

تسيرية نقابة المحامين .. جدل الشرعية في عقر القانون

ابدى محامون ومراقبون دهشتهم من انعدام الشرعية للجنة التسيرية لنقابة المحامين، واصرارهم الحديث باسمائهم رغم ابعادهم من العضوية.
وقالت المحامية “ه ،م،ع” ان الواضح والذي يحتمل اي مغالطة ان للجنة التسيرية لم تحوز على الشرعية القانونية بعد اقصاء عدد كبير من زملئها وزميلاتها من المحامين بصورة متعمدة، مبينة ان هؤلاء المبعدون يمثلون السودان السواد الاعظم مبينا ان ذلظ ظهر من خلال الحضور الباهت للعضوية المتحزبة. وذكرت (ه) ان اللجنة وخلال اجتماعها الاخيرة سعت لخلق شرعية حقيقية بدلا شرعية فرض الامر الواقع الذي لم تجد القبول من الكثيرين .
من جانبه قال الناشط في منظمات المجتمع المدني امير سليمان انه يتوقع ان يعجل عدم الشرعية هذا في الفشل السريع للجنة التسير الحالية مبيا ان اللجنة بدات استدراك ذلك من خلال الاجتماع الاخير الذى اعترف بحاجتهم لشرعية حقيقية غير التي اكتسبوها عبر التحشييد السياسي ، واضاف سليمان ان النقابة تترنح الان لانها تعلم فداحة اخطائها القانونية وهم اهل قانون
يتناول بعض المحامين ما دار من كواليس،في اجتماع الاخير.
ووجدت اللجنة التسييرية لنقابة المحاميين رفض واسع من المحامين وشهد الانتخابات تم تم اجرائها ازمة كبيرة بين العضوية وشهدت الجمعية تبادل الاتهامات واقتحام محامين مناوئين اقتحموا مبنى النقابة رفص السماح للدخول ، حيث تعارك البعض من المحاميين واستخدام البعض الكراسي ، واخرين ملاسنات حادة .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى