بيانات

نفي من الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل بشأن انضمامه لتحالف الحرية والتغيي

نفى الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل الإعلان عن تقديمه طلب للانضمام لقوى الحرية والتغيير وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل

ينفي الحزب ما تردد في بعض الوسائط الإعلامية كخبرٍ مفاده : إرجاء النظر في طلب تقدم به الحزب للإنضمام لقوى الحرية و التغيير .
يؤكد الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل أنه لم و لن يتقدم بطلب كهذا . و أي شخص يُقدِم علي خطوة كهذه يمثل نفسه و ليس رأي الحزب و سيعرض نفسه للمسائلة و ما يستوجب ذلك من قرارات .
يتواصل الحزب في إطار المبادرة السودانية للتوافق حول الترتيبات الدستورية مع عدد من الكيانات و الاحزاب السياسية و حركات الكفاح المسلح و عدد من القوي المجتمعية و يري الحزب أنه لابد من صناعة المصلحة في التغيير و لن يتم ذلك بمنهج الإقصاء و التشنج الذي وضع المتاريس في طريق ثورة ديسمبر المجيدة و وسع دائرة الإحباط وسط الثائرات و الثائرين من أبناء شعبنا و يجدد الحزب عزمه في الانفتاح علي كل المبادرات الإيجابية و التحالفات الهادفة لتعزيز الحكم المدني و صناعة الاستقرار بمنهج الإجماع لتحريك قاطرة الانتقال الديمقراطي ..
لقد تغافل الحزبُ و تصامم كثيراً عن تصريحات بعض القوي السياسية و ما ذلك إلا سعياً من الحزب لتوسيع و تعزيز المشاركة في الانتقال الديمقراطي و تحريكه نحو غاياته المرجوّة و التي هي عهدنا لجماهير شعبنا مستلهمين في ذلك تاريخنا الطويل في فتح الجبهات و بناء التحالفات و توحيد الإرادة السياسية نحو الضرورات و الكليات مترفعين عن الصغائر لتجنيب البلاد مزالق الفوضي و الانهيار و هذا هو المحراب الذي نصطف فيه لأجل ما يجمّع الناس و لا يفرقهم

و الله الموفق و هو المستعان .

٣ أكتوبر ٢٠٢٢م
عمر خلف الله يوسف
الناطق الرسمي

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى