الأخبار

خبير سياسي يستهجن محاولات إستهداف الموسم الزراعي في شمال دارفور

إستهجن الأستاذ أحمد عبدالله كلينتون الخبير في الشؤون السياسية الهجمات التي يقوم بها مسلحون مجهولون لإستهداف الموسم الزراعي وتخويف المزارعين من ممارسة أنشطتهم في شمال دارفور.
وإعتبر أحمد عبدالله هذه الهجمات بمثابة إنذار مبكر لأجهزة الدولة بأن تقوم بتكثيف جهودها لملاحقة هؤلاء المتفلتين حتى لايفسدوا على الناس أمنهم ومعاشهم مبينا أن إستهداف المسلحين لمساحات زراعية شاسعة في شمال دارفور القصد منه خلق حالة من عدم الإستقرار وسط المواطنين وتعطيل عملية الإنتاج داعيا الي ضرورة أن تضطلع الأجهزة النظامية بكافة مسؤولياتها للقبض علي هؤلاء المجرمين وتقديمهم لمؤسسات العدالة. وأشاد أحمد عبدالله بالجهود المتواصلة التي تقوم بها قوات الدعم السريع في حماية وتأمين الموسم الزراعي في كافة أنحاء دارفور. وأضاف أن هذا الموسم يبشر بخير كبير وذلك بفضل إنتظام الأمطار خلال فصل الخريف وقيام المزارعين بالتحضير المبكر للعملية الزراعية وتوقع عبدالله أن يحقق هذا الموسم إنتاجا وفيرا ينعكس إيجابا علي حياة المواطنين وإستقرارهم بولاية شمال دارفور .
وثمن الخبير في الشؤون السياسية المجهودات التي قام بها الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي خلال الأعوام الماضية مبينا أن تلك الجهود كان لها أبلغ الأثر على إستقرار المواطنين وتحسين معاشهم مؤكدا علي ضرورة بذل المزيد من الجهد لطمأنة المواطنين في مناطق شمال دارفور بالبقاء فيها وممارسة حياتهم بشكل طبيعي. مؤكدا قدرة الدولة وأجهزتها على حسم هؤلاء المتفلتين ووضع حد لتحركاتهم وأنشطتهم المريبة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى