الأخبار

التامين الصحي يدشن حملة اكتوبر الوردي بالنيل الأزرق

الخرطوم : فاطمة عوض

دشن الصندوق القومي للتأمين الصحي بإقليم النيل الأزرق، فعاليات حملة أكتوبر الوردي للتوعية بمخاطر سرطان الثدي، بمشاركة مبادرة الإعلامية لمياء متوكل.
وشدد المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بالأقليم، أبوبكر الصديق عوض عبد القادر، لدى مخاطبته الحفل بقاعة قصر السلام بمدينة الدمازين، صباح اليوم الأربعاء، شدد على ضرورة التوعية بمخاطر السرطان، وأكد حرص الصندوق على تنفيذ البرامج التوعوية وسط قطاعات المجتمع، سيما التجمعات النسوية. ونوه إلى أن الفعاليات تحتوي على برامج مختلفة تشمل عيادات كشف مبكر في عدد من المراكز المباشرة، بالإضافة لورش تدريبية للأطباء العموميين ومحاضرات للطالبات بعدد من الكليات والمدارس الثانوية بمحافظتي الدمازين والروصيرص . وأشار إلى ان التوعية ستستمر خلال شهر أكتوبر بجانب عيادات الفحص الطوعي المبكر بالمراكز المباشرة .
بدورها أكدت مدير العلاقات العامة بالصندوق القومي للتأمين الصحي – رئيسة الوفد، الأستاذة إلهام مكاوي الشريف، أن للصندوق دور كبير في الحماية الأجتماعية من خلال التوعية بمخاطر السرطان، بجانب تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة مؤكدة على دعم التأمين الصحي لمبادرة الإعلامية لمياء متوكل لتحقيق ذات المبدأ .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى