الأخبار

مواطنو حلفا الجديدة يدعون لوقفة احتجاجية للمطالبة لإقالة والي كسلا حلفا الجديدة

دعا ابناء حلفا الجديدة بولاية كسلا و الخرطوم لوقفة احتجاجية للمطالبة باقالة والي ولاية كسلا وإدارة التخطيط بالمحلية علي رأسها المدير التنفيذي ومدير المساحة .
وقال مواطني حلفا ان الوالي تصرف في عدد كبير من الميادين والفسحات والمواقف وقام ببيعها لتغزية إيرادات الولاية التي أصبحت تعتمد علي أراضي حلفا مما ادى الى بروز سخط وغضب شديدين من مواطني حلفا الجديدة من تصرف الوالي، وطالب المواطنين الوالي بايقاف بيع الأراضي وإلا سوف يصعدون الامر الى اقصى درجة ممكنة، مهددين بالاعتصام أمام مبنى حكومة الولاية وفصل المدينة من الولاية .
وأكد عدد من المواطنين الذين استنطقتهم الصحيفة ان الوالي بسيطه المتبعة في الولاية وخاصة في الاراضي أدت لخلق ازمة يصعب حلها ونزع فتيلها ، مؤكدين ان الاهالي لم ولن يفرطوا في شبر من أراضيهم .
واستنكر مواطنو حلفا الجديدة الصمت الرهيب لبعض قيادات المنطقة ، ولجان المقاومة وقالوا : للأسف لم تحرك تلك القيادات ساكنا حيال قضية الاراضي التي استباحها الوالي وتصرف فيها دون علم أهالي المنطقة بتخطيط من المدير التنفيذي ومدير المساحة اللذين أصبحا همهما الشاغل حصر الأراضي وبيعها لتغزية إيرادات الولاية علي حد قولهم .
واكد المواطنون ان الوالي مارس ظلما واضحا تجاه المنطقة ولم يحسن التصرف حيال القضايا الحيوية التى تهم المواطن بحلفا الجديدة , واشاروا الى تعبئة واستنفار كل ابناء حلفا بالداخل والخارج للوقوف خلف المخطط الذي سيؤدي الى تهجيرهم مرة اخرى ، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بنزع أراضيهم لملاك آخرين لا علاقة لهم بالمنطقة ، وأكدوا أنهم يناضلون ويكافحون لآخر رمق في حياتهم من أجل استرداد الحقوق لأصحابها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى