الأخبار

حشود ضخمة لنداء أهل السودان رفضا للتدخل الأجنبي والتسوية الثنائية

 

سيرت مبادرة نداء اهل السودان اليوم مسيرة ضخمة امام مباني الأمم المتحدة بالخرطوم وعدد من الولايات رافضين للتدخلات الأجنببة في السودان وطرد مبعوث الامين العام للأمم المتحدة فولكر بيريتس ورفضاً للتسوية بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغبير .
وخاطب المسيرة كل من بشير آدم رحمة.. ممثل لموسى هلال ..ابوقردة ..هشام الشواني وعدد من قيادات التيار .
وفي السياق هدد القيادي بالتيار الاسلامي العريض د. محمد على الجزولى بمحاصرة القيادة العامة اذا طلب الامر حال مضت التسوية بين قوى الحرية والتغيير والمكون العسكرى وبث الجزولي عدة رسائل فى بريد كل طرف من اطراف التسوية وهدد الجزولى بشارع اكبر .
واحتشد الآلاف من فئات المجتمع السوداني ظهر الايام أمام مقر بعثة يوميتامس استجابة للدعوة التى قدمتها مبادرة نداء اهل السودان وطالب المتحدثون بضرورة طرد العملاء من البلاد مطالبين بضرورة استمرار مواكب الكرامة حتي يتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية المطالب وقال القيادي الإسلامي بحزب المؤتمر الشعبي بشير ادم رحمة نريد أن نصلح حال الوطن وعزة البلاد كاشفا عن تدخلات خارجية لتفريغ السودان لخمس دول بسبب خيراته لذلك اكثروا من المشاكل والفتن لانشغال القوات المسلحة واخراجها من العاصمة وأكد أن الجيش ينحاز للشعب ورغباته وأكد أن القوات المسلحة على اهبه الاستعداد لإعادة الاستقرار قاطعا بعد الاعتراف بالدستور الأجنبي وأكد لا حل لازمة البلاد الا الجلوس مع بعض لحل أزمة البلاد وطالب برمي دستور العملاء لمزبلة التاريخ
وكان قد تجمع آلاف المتظاهرين من الإسلاميين أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، احتجاجا على وساطتها في الأزمة السودانية بين العسكريين والمدنيين .
وبحسب شهود عيان أن المتظاهرين أقاموا منصة مزودة بمكبرات صوت وحملوا لافتات كتب عليها “لا للتدخلات الأجنبية” و”لا للرباعية”، في إشارة إلى وساطة الأمم المتحدة.
وقام المحتجون باحراق صور المبعوث الأممي للسودان فولكر بيرثيس

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى