الأخبار

مدير مستشفى الذرة يوضح بشان منع اعطاء جرعات الكيماوى لمرضى السرطان

الخرطوم : فاطمة عوض

نفي د. احمد عمر عبدالله مدير مستشفى الخرطوم لعلاج الاورام (الذرة) ما تناقلته الوسائط الاجتماعية عن امتناعه عن إعطاء جرعات الكيماوي لمرضى السرطان والتوجيه بطردهم من عنابر برج الامل .
وقال فى تعميم صحفى ان مروجي هذه الشائعات المغرضة يعتقدون بأن ذلك يجلب سخط المرضى والمرافقين وحذر من المزايدة بمرضى السرطان مستنكرا الحملة الاعلامية الشرسة ضد مستشفى الذرة التى قال انها بدأت منذ سنوات عدة دون معرفة الحقائق والتأكد من صحتها .
واكد ان مستشفى الذرة يعتبر المستشفى التخصصي الوحيد الذي يقدم خدمات جليلة لمرضى السرطان في ظل الوضع الراهن .
واصدرت ادارة المستشفى بيانا اوردت فيه الرد والحقائق على مانشر في صحيفة سودان بزنس بتاريخ ٣٠ اكتوبر ٢٠٢٢م :
اولا تصدر المقال عنوانه بمدير مستشفى الذرة يمتنع عن إعطاء جرعات الكيماوي لمئات المرضى و جاء في النشر كشف شهود عيان بأنه تم طرد المرضى من قبل العاملين بالمستشفى سؤالنا كإدارة مستشفى من هم العاملين الذين قاموا بطرد المرضى ومنعهم من الجرعات علما بأن هذا الادعاء باطل ولا اساس له من الصحة وتبينت نواياهم من خلال إرفاق هاشتاق بذلك .
ثانيا تم إخطارنا مساء السبت ٢٩ /١٠ بتوقف موتورات برج الامل الرافعة للطوابق العلوية وعددها (٢)موتور بقوة (٣)حصان لسبب غير معروف وبالتالي تم نفاذ مخزون المياه بالصهاريج لوجود مرضى منومين بعنابر الأطفال وكذلك كوادر طبية وادارية مناوبة ولقد قمنا بالمعالجة العاجلة لتوفير موتورات احتياطي بالمخازن ولكن اتضح انه تم تسليم عدد(١٢) منها للصيانة ولم يتم احضارها بعد الصيانة نسبة لعدم دفع فاتورة الصيانة للشركة المنفذة حتى تسليمَنا إدارة المستشفى ولم يتم أخطارنا بذلك إضافة إلى انه لا يمكن شراء موتورات جديدة دون تصديق مسبق وموافقة من إدارة التنمية وزارة الصحة ولاية الخرطوم حسب اللوائح المالية للشراء والتعاقد.
وفي يوم الأحد ٣٠ اكتوبر ٢٠٢٢م تم الاتفاق مع الشركة المنفذة كحل فوري التزامنا بدفع فاتورة الصيانة وبالفعل تم تركيب وتشغيل (٢)موتور بقوة ٣ ونصف حصان في نفس اليوم عند الساعة العاشرة صباحا.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى