تقارير

دقلو يستبق مونديال قطر بتغريدة داعمة ومساندة

 

ثمن عدد من الخبراء والمحلليين السياسيين ،خطوة حكومة السودان بمساندتها ودعمها لدولة قطر الشقيقة في استضافتها كاس العالم لكرة القدم للعام ٢٠٢٢م، مشيرا الى تغريدة لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو: “يترقب العالم بشغف، انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الشقيقة دولة قطر لقد هيأ شعب قطر تحت قيادة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، الإمكانات كافة، التي تجعل من المونديال العالمي حدثاً تاريخياً فريداً.. وتابع دقلو ..ندعم ونساند شعب قطر الشقيق، الذي يستحق التحية والتقدير، وأمنياتنا لهم بالتوفيق والنجاح “.
وامتدح الخبير والمحلل السياسي عماد حسن الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة في استضافة الحدث الرياضي العالمي كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم لاول مرة في دولة عربية منذ تاسيسها ١٩٣٠م.
وأشار الخبير الى المكاسب الاقتصادية للمونديال ،لقطر وبقية الدول العربية حيث انها تتيح البطولة لشركات ناشئة بالبروز والإسهام بخدماتها في إنجاح هذا الحدث خاصة الشركات المهتمة بالتكنولوجيا الرياضية،وانتعاش التجارة وحركة الطيران وجميع القطاعات التي ترتبط بتنظيم البطولة، كالعقارات، والسياحة بكل انواعها، هذا فضلا عن تعزيز نمو القطاع التجاري الذي يعتمد على انتعاش أنشطة التجزئة بفعل الاستهلاك المتزايد خلال المونديال.
ونوه  الخبير الى أدوار أخرى للرياضة منها اجتماعية ودبلوماسية مبينا ان الرياضة أداة فعالة لتلاقي الشعوب وتعزيز السلام والحوار اضافة الى قدرتها في أحداث تغيير اجتماعي إيجابي يسهم في تطوير البنى التحتية ويساهم بقدر كبير في تنمية المجتمعات لافتا الى جهود دقلو  في بث الفرحة للسودانين لاول مرة في تاريخ البلاد بتوزيع شاشات مشاهدة مجانا لمشاهدة كاس العالم في جميع ولايات السودان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى