الأخبار

*ورشة عمل الأثر الاقتصادي للتغيير المناخي في السودان

في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة في السودان وتوسعة إطار الاقتصاد الكلي السوداني ويستوعب الآثار المتعددة للتغير المناخي على الاقتصاد السوداني ، أقامت اليوم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمبانيها ورشة عمل الاثر الاقتصادي للتغير المناخي في السودان وذلك بالتنسيق مع الدار الاستشارية لجامعة الخرطوم .
ومن جانبه أكد السيد عبد العاطي جابر ممثل وكيل التخطيط الاقتصادي على أهمية تبني سياسات من شأنها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وقال ان الإجراءات البشرية لم تزل لديها القدرة على تحديد المسار المستقبل للمناخ داعيا وزارة المالية والجهات ذات الصلة بتقديم الدعم الفني والتمويل لحل مشاكل المناخ الذي يتسبب في قلة الأمطار وارتفاع في درجات الحرارة مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به .
ومن جهته أوضح د. امين صالح ياسين نقطة الاتصال الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة أهمية الورشة لما لها من كبير الاثر في المساعدة على تقليل مخاطر التغير المناخي في السودان مؤكدا على ضرورة الاهتمام بقضايا البيئة والتي تؤثر تأثيرا كبيرا على الإنتاج والصحة والتعليم .وقال إن كل المؤسسات العالمية معنية بهذا الموضوع الذي يؤثر على كل  سكان العالم .

 

 

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى