الأخبار

قوات_الدعم_السريع بشمال دارفور تنفذ حملات واسعة لمحاربة الظواهر السالبة

#الفاشر : الصجافة.نت

نفذت القوة الخاصة بحماية المدنيين التابعة لقوات الدعم السريع بمناطق (تابت، أبو زريقة، وكولقي) حملات واسعة لمحاربة الظواهر السالبة، المتمثلة في منع الدراجات النارية ومحاربة المخدرات وارتداء القناع (الكدمول)، بجانب ضبط التفلتات الأمنية بالمناطق.
وقال قائد قطاع شمال دارفور، اللواء جدو حمدان أحمد أبوشوك، إنهم دفعوا بتعزيزات أمنية كبيرة لمناطق تابت، أبوزريقة، وطويلة والمناطق الأخرى المجاورة لها، من أجل حماية المدنيين ومحاربة الظواهر السالبة وفرض هيبة الدولة، بالإضافة إلى حماية وتأمين موسم الحصاد وعبر بقوله “نحن ماضون في محاربة كافة أشكال الظواهر التي تهدد أمن وسلامة المواطنين بتلك المناطق ”
جاء ذلك خلال تفقده ووقوفه ميدانياً يوم الجمعة، على الضبطيات التي تمت بالمناطق، وشملت الحملة ضبط العشرات من الدراجات النارية، وإبادة كميات من المخدرات (الحشيش) والكدمول.
مشدداً على عدم اللعب والتهاون بأمن واستقرار المواطنين داعياً القوة المرابطة، إلى فرض هيبة الدولة وعدم مجاملة أي طرف بالعملية الأمنية.
فيما أكد قائد قوة حماية المدنيين، العقيد طلب عينة، أن قوة حماية المدنيين جاهزة ولن تتهاون في القيام بمهامها وواجباتها الموكلة إليها، تجاه حماية المدنيين وتوفير الأمن لهم.
و أعرب ممثل الإدارة الأهلية بمنطقة تابت الأستاذ أحمد محمد إبراهيم، عن ارتياح المواطنين لهذا العمل الكبير والجهد المبذول، من قبل قوة حماية المدنيين التابعة لقوات الدعم السريع، في توفير الأمن والاستقرار لمواطني تابت والمناطق الأخرى، وأبان قائلاً : ( بوصول قوة حماية المدنيين لتلك المناطق شعر الجميع بالأمان مما مكن المواطنين من مزاولة نشاطهم الزراعي والرعوي بصورة طبيعية، وشكر نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، لاهتمامه وتوجيهاته المستمرة بقضايا الأمن والاستقرار في دارفور .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى