بيانات

البرهان وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي

الرياض: الصحافة.نت

إلتقي رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* مساء اليوم  ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير *محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود* .علي هامش أعمال القمة العربية الصينية بالرياض بحضور وزيري الخارجية والمالية وعدد من الوزراء السعوديين . 

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. 

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة معربا عن أمله بأن تحقق القمة أهدافها بما يلبي طموحات شعوب البلدان العربية لافتا إلي ان التنظيم الرائع والدقيق للقمة يعكس قدرة المملكة  واستعداده لكافة التحديات.

وأطْلع رئيس مجلس السيادة ولي العهد السعودي على تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد والتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري  الذي  وصفه بأنه  خطوة تتطلب المزيد من الدعم من المملكة في المرحلة القادمة. 

وأكد البرهان إستعداد السودان لتهيئة المناخ الاستثماري وإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين. 

من جانبه أعلن ولي العهد السعودي عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية ووجه وزراء حكومته بالتعاون والتنسيق مع نظرائهم السودانيين في كافة المجالات.

وبشر سيادته بتدفق الاستثمارات السعودية علي السودان في إطار مشروع الشراكة بين البلدين موكداً أن السودان بما يملكه من إمكانات وموارد طبيعية مؤهل لتحقيق نهضة كبيرة اذا تحقق الاستقرار. 

وأكد ولي العهد دعم بلاده للسودان في كافة المجالات بما يحقق السلام والاستقرار والرفاهية لشعبه الشقيق معرباً عن شكره لمشاركة السودان التي ساهمت في إنجاح القمة العربية الصينية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى