الأخبار

ختام ورشة تدريبية لمعالجة حالات مرض الايبولا

نظمت لجنة معالجة الحالات بوزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع وفد عالي من المدربين العالمين من منظمة الصحة العالمية بفندق كورنثيا ورشة تدريب مدربين لمعالجة حالات الايبولا والتي استهدفت 30 من الكوادر الصحية العاملة بمراكز العزل والمناطق الحارة بولاية الخرطوم.
واشتملت الورشة على تدريبات نوعية لمعالجة المرض الذي يتواجد ببعض دول الجوار واختتمت بتمرين محاكاة بمركز عزل امدرمان.
وأشاد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة د.منتصر محمد عثمان، بدور منظمة الصحة العالمية في دعم السودان للتصدي للوبائيات المتجددة،لافتا إلى ان الورشة امتدادا للشراكة المستمرة بينهما، وتعد استكمالا لدعم أنظمة الفحص لمرض الايبولا ورفع كفاءة التشخيص والعلاج.

من جهته عبر مدير قسم الطوارئ الصحية بالمنظمة مكتب السودان د. محمد الطاف، عن تقديره لما تبذله وزارة الصحة الاتحادية من عمل جبار لمكافحة الاوبئة،معلنا الالتزام بمواصلة الدعم الفني واللوجستي متى ما طلب ، وأشار إلى أهمية السلوك والالتزام كسلاح رئيس للكادر الصحي في معركته ضد الاوبئة .
إلى ذلك أكد مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات بالوزارة د.محي الدين حسن ،أن اليوم يشهد استكمال مشروع تحديث البرتكولات العلاجية لبعض الأمراض الوبائية، بتدشين واعتماد برتكولات مرض جدرى القرود،حمى الضنك، ومرض الايبولا،وأضاف على أن تستكمل بقية البرتكولات قريبا،فضلا عن استكمال مثلث رفع كفاءة الكوادر العاملة وتحسين طرق التقصي والفحص بجانب توفير العلاج بمراكز العزل.

وشهد ختام الورشة تكريم من منظمة الصحة العالمية للجنة معالجة الحالات، كما تم تقديم شهادة شكر من الوزارة للمنظمة لمجهوداتها الداعمة للوزارة

جدير بالذكر ان الورشة انتظمت ليومين من18 وحتى20ديسمبر الجاري.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى