الأخبار

الحسن : رسائل دقلو للطوائف  المسيحية يؤكد حبه ودعمه  للسلام

يرى  الخبراء  والمحللون  أن  الرسائل الذي وجهها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو، للطوائف المسيحية بمناسبة اعياد الميلاد ،رسائل مهمة يصب في مصلحة  الوفاق الوطني والسلام.
وأكد الخبير في المنظمات الاقليمية والانسانية أبا يزيد الحسن أن النائب  ظل يدعو باستمرار  الى الوفاق الوطني والإخاء وقبول الآخر  ونبذ القبلية والعنصرية وخطاب الكراهية وزرع الفتن بين الناس .
وأشار  الحسن الى الرسائل الواضحة الذي وجهها  للطوائف المسيحية  والذي ابتدأها بقوله ” إن أبناء الطائفة المسيحية يمثلون أحد المكونات الأساسية للشعب السوداني، وهم مثال للتعايش السلمي والأخوي مع إخوتهم المسلمين، ما أكده حديثه بقوله  ” تأتي أعياد الميلاد هذا العام لتمثل فرصة لتعزيز الأخوة والمحبة والوحدة بين أبناء الشعب السوداني، وإشاعة الأمن والسلام بين شعوب العالم.
ونوه الحسن الى أن السودان على مر التاريخ ظل يقدم نموزجا لتعدد الاديان والتعايش الديني بين كافة المجتمعات  كما أشار إليه النائب  بقوله :” لا يوجد فرق بين المجتمعات الدينية والمسيحية فالكل ينشد الوحدة والسلام والمحبة والتعايش من أجل السودان”.
الى ذلك أجمع عدد من زعماء الطوائف الدينية والمسيحية على أهمية الوحدة والترابط المجتمعي ورتق النسيج الاجتماعي بين كافة المجتمعات ليعيش الجميع في سلام وأمن واستقرار ،لافتا الى حديث النائب الذي أكد  قائلا :” إن البلاد في حاجة إلى القيم السامية للحوار والتسامح  والتعايش السلمي وهي رسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وكل الأنبياء .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى