تقارير

إقتصادي: المساعدات الإنسانية للمتضررين من أحداث بليل مطلوبة

قال د.عماد الدين جامع الخبير الإقتصادي وأستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية أن التقارير التي أوردتها الأمم المتحدة بشأن حوجة 16 ألف مواطن في مناطق شرق نيالا لمساعدات عاجلة يمكن أن تكون صحيحة لجهة أن المنظمة الدولية لها من الخبرة والتجارب ما يجعلها محل موثوقية بشأن المعلومات التي تصدرها.
وأوضح د.عماد الدين أن الأحداث التي وقعت في منطقة بليل بولاية جنوب دارفور أدت لنزوح ألاف المواطنين من مناطقهم مما جعلهم في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية. ودعا جامع إلى ضرورة تقديم المساعدات للمتضررين بعيدا عن أي إجندة سياسية بإعتبار أن العمل الإنساني ينبغي أن لايكون مرتبطا بقضايا سياسية مبينا أن المتضررين في هذه المناطق عانوا من كثير من التعقيدات التي أثرت بصورة مباشرة على حياتهم لذلك لابد من النظر إليهم بعين الإعتبار والرحمة. وأبان الخبير جامع أن المساعدات للمواطنين مطلوبة ولكن يجب أن لاترتبط بظلال سياسية لاتخدم أمنهم وإستقرارهم.
وأشار الخبير الإقتصادي إلى المساعدات التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع للمواطنين في كافة. أنحاء دارفور لاسيما النازحين منهم منوها لقافلة المساعدات التي سيرها الدعم السريع لمحلية كرنوي بمحلية شمال دارفور والتي إستقبلها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر بجانب القافلة الصحية التي كانت قد وصلت لمستشفى الأطفال بالفاشر والتي وجدت إستحسانا وقبولا منقطع النظير من قبل المواطنين. مبينا أن هذه القوافل تأتي إستشعارا من الدعم السريع بعظم المسؤولية الملقاة علي عاتقه وإحساسه الدائم بقضايا الجماهير ومساعيه المستمرة لمعالجتها وإيجاد الحلول لها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى