تقارير

نائب رئيس مجلس السيادة في جوبا..ابعاد متعددة

توجه نائب رئيس مجلس السيادة ؛ الفريق أول محمد حمدان دقلو ؛ إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية يرافقه خلالها السيد الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل مدير جهاز المخابرات العامة ؛ واللواء الركن محمد علي صبير مدير هيئة الاستخبارات العسكرية ؛ واللواء الركن الخير عبد الله ابو ام ريدات رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع.
وكان في وداعه بمطار الخرطوم الدولي الأمين العام لمجلس السيادة ؛ الفريق محمد الغالي علي يوسف.
إنّ زيارة نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي إلى جوبا تأتي لبحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في الحاضر والمستقبل بما يخدم المصالح المشتركة.
خلال هذه الزيار سيلتقي نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت وعدداً من المسؤولين في الدولة.
الدكتور عبدالكريم أحمد حسين استاذ الإعلام في الجامعات السودانية والمحلل السياسي يقول بانّ زيارة نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ووفده المرافق الي جوبا عاصمة دولة جنوب السودان لها أبعاد استراتيجية تخدم العلاقات الازلية بين الدولتين الشقيقتين وتعزز من فرص التعاون المشترك بين حكومة البلدين و شعبيهما .
كما يشير دكتور عبدالكريم بانّ هذه الزيارة تدل بأن ما زالت العلاقات بين الدولتين تمر بأفضل حالتها .
وأضاف عبدالكريم إنّ هذه الزيارة لها أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية وتفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الدولتين خاصة في الجوانب المتعلقة بالأمن القومي للدولتين

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى