مجتمع

سوداني يمتلك ساعة سويسرية نادرة عليها صورة زايد وخليفة وطحنون آل نهيان

كتب – علي سلطان

يمتلك السوداني حسن محي الدين من اهالي (العيلفون) شرق النيل، ساعة سويسرية نادرة مطلية بالذهب، على سطح مينائها صورة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراهما، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان حفظه الله وامد في عمره.
وهذه الساعة وعمرها الان 37 عاما منذ صناعتها في سويسرا في عام1985، وهي بحوزته منذ ذلك التاريخ وماتزال كما هي كأنما صنعت اليوم.، ومازال يحافظ عليها ولاتفارق مكانها، ولا يفرط فيها.
وحكي السيد حسن محي الدين قصة هذه الساعة التي اقتناها، و التي يزهو بتملكها، فقال: كنت أقيم في مدينة العين بامارة ابوظبي منذ وصولي ارض الامارات قادما من الخرطوم عام1982، ومنذ اربعين عاما وانا لم اتغيب عن مدينة العين الا نادرا.. في عام1985 وفي احدى مناسبات بلدية العين، اهدى سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان رئيس بلدية العين وقتها، لعدد من المديرين ورؤساء الاقسام في البلدية عددا من كبار رجالات المدينة ورموزها هدية قيمة هي ساعة سويسرية صنعت خصيصا لسموه، وضعت على ميناء الساعة صورة للشيخ زايد والشيخ خليفة رحمهما الله، والشيخ طحنون آل نهيان حفظه الله.
وقد صُنع منها 100 ساعة فقط، واضاف قائلا: ولقد أكرمني أحد أصدقائي الإماراتين من أبناء مدينة العين بهذه الساعة القيمة، هدية عزيزة، ومكرمة منه الى شخصي، وهو ما سرني كثيرا وأسعدني، ومازلت منذ عام1985 احتفظ بهذه الساعة وأحرص عليها حرصا شديدا، وماتزال بجدتها ورونقها، وماتزال تعمل وبدقة متناهية الدقائق ولثواني.

وقال حسن: لقد ادركت اللآن وأنا في هذا العمر ، أن اعرض هذه الساعة على من يُهمه الأمر من أبناء الامارات، لعلها تُحفظ في مكان يليق بعظمة ومكانة الرموز الإماراتية الثلاثة- طيب الله ثراهم- الذين تعتز بهم الامارات وتفخر.. وساقوم بعرضها في الامارات عند وصولي الى العين في الأيام المقبلة لمن يرغب في إقتنائها أو عرضها في أحد المتاحف أوفي مدينة العين.
السيد حسن محي الدين من السودانيين المحبين لدولة الامارات التي عاش فيها نحو أربعة عقود قال: إنها من أجمل فترات حياته، وهو عاشق لمدينة العين وأحة الامارات الخضراء وله فيها علاقات وصداقات واسعةز
حسن محي الدين أشتهر ببيع العسل السوداني الأصلي في الإمارات، وأطلق عليه معارفه لقب(حسن عسل)، وهو أيضا مهتم ببيع المنتجات السودانية في الإمارات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى