الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يدعو المتضررين من الأحداث بمحلية بليل للتعاون مع لجان التحقيق

ام ترينا : الصحافة.نت

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول *محمد حمدان دقلو* ، مواطني منطقة أم ترينا بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، إلى التحلي بالصبر والحكمة،والتعاون مع لجنة حصر الأضرار والخسائر، ولجنة التحقيق، بكل شفافية والابتعاد عن أصحاب الأجندة.
وطمأن سيادته خلال مخاطبته اليوم مواطني ام ترينا برفقة عضو مجلس السيادة د.*الهادي إدريس*، وسلطان عموم الداجو السلطان عبدالرحمن آدم أبو، وعمد ومشايخ المنطقة، طمأن مواطني المنطقة بأن التحقيق حول هذه الأحداث يختلف عن التحقيقات السابقة، وقال إن نتائجه ستعلن بصورة مباشرة عبر وسائل الإعلام، وحث نائب رئيس مجلس السيادة، المتضررين للتعاون مع لجنة تقصي الحقائق وذلك بهدف كشف الضالعين في الأحداث ، مشيراً إلى أنه تم القبض على أحد عشر متهماً وستتواصل التحقيقات حتى يتم القبض على بقية المتورطين.
واكد دقلو اهمية نشر ثقافة السلام والتعايش، والإحتكام للقانون واحترام مؤسسات العدالة، موضحاً أن اي تراخي من القوات النظامية في التصدي لأي أحداث سيواجه بالمحاسبة والمساءلة.
وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن امتنانه وشكره لنظارة المسيرية في محلية نتيقا لدورها في إيواء النازحين من الاحداث في مناطقها، و ترحم سيادته على أرواح الشهداء وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين، داعياً المواطنين للتبليغ الفوري للجهات النظامية في حال وقوع اي اعتداءات إجرامية.
إلى ذلك أعرب سلطان عموم دار الداجو السلطان عبدالرحمن ادم أبو، عن شكره وتقديره لقوات الدعم السريع التى ساهمت في استتباب الأمن وحماية مواطني منطقتي جميزة وحميضة بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى