الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يقف ميدانياً على الأوضاع الإنسانية بمنطقتي أربعا جميزة وحجير سمبو

أربعا جميزة : الصحافة.نت

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو*، ضرورة إجراء تحقيق شفاف وعادل للكشف عن ملابسات الأحداث التي شهدتها بعض المناطق بمحلية بليل.

وقال إن زيارته والوفد المرافق، الميدانية لهذه المناطق تهدف للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض.

ودعا خلال مخاطبته، مواطني منطقتي أربعا جميزة، وحجير سمبو بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، المواطنين للتعاون مع لجان التحقيق ولجنة حصر الخسائر والأضرار، معرباً عن أسفه للمأساة التي تعرض لها مواطنو هذه المناطق، مؤكداً حرص الحكومة على فرض هيبة الدولة وملاحقة الضالعين في هذه الاحداث الجسيمة وتقديمهم للعدالة، فضلاً عن وضع أرضية أمنية صلبة تحول دون وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلاً.

وأعلن نائب رئيس مجلس السيادة عن نفير لدعم ومساعدة المتضررين، بمشاركة رجال الأعمال والخيرين والغرفة التجارية ومنظمات المجتمع المدني وذلك لتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الأسر المتضررة.

ودعا سيادته ، مواطني هذه المناطق والمناطق الأخرى للتمسك بأراضيهم والمحافظة عليها ، وتمتين السلم الأهلي والمجتمعي بين المكونات الإجتماعية بولاية جنوب دارفور. وأوضح أنه بعد استماعه لمطالب المواطنين وحديثهم حول الإعتداء الذي تعرضوا له، وما شاهده ميدانيا ،سيتابع مع لجنتي الحصر والتحقيق لكشف الحقائق بصورة واضحة.

وأضاف نائب رئيس مجلس السيادة ، أنه لا مجاملة ولا تسامح مع أي شخص تثبت مشاركته في هذه الاحداث.
ودعا القوات النظامية لضرورة عمل ارتكازات في مناطق الاحداث لحماية أمن وممتلكات المواطنين.

الى ذلك أكد المواطنون تعاونهم التام مع اللجان لتؤدي دورها في الكشف عن الحقائق المجردة بكل شفافية وعدالة، مشيدين بالقوات النظامية التي بذلت جهود مقدرة لإحتواء المشكلة ومنع تمددها للمناطق الأخرى

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى