تقارير

اكثر من (1000) قتيل بنيران الشرطة الأمريكية.. تناقضات واشنطن

ارتفع عدد حوادث إطلاق النار المميتة التي ارتكبتها الشرطة في الولايات المتحدة إلى 1055 حادثة في عام 2021، وهو أعلى رقم منذ عام 2015، حسبما أفادت صحيفة (ذا هيل) نقلاً عن صحيفة (واشنطن بوست).
وقالت (ذا هيل) إن من بين الأشخاص الذين أطلقت الشرطة عليهم النار وقُتلوا العام الماضي، “كان 15 بالمئة غير مسلحين و14 بالمئة على الأقل يعانون من مشاكل الصحة العقلية”.
وأضافت أن 1 بالمئة من الذين قتلوا بالرصاص كانوا من الأحداث.
بالإضافة إلى ذلك، قالت الصحيفة نقلاً عن تقرير آخر لشبكة (إن بي سي نيوز) إن هناك “21 ضابطاً متهمون بجرائم قتل أو قتل غير عمد، نتجت عن إطلاقهم النار أثناء الخدمة في عام 2021، وهو أعلى رقم تم تسجيله منذ 2005.
تناقضات
َيبدي الخبراء استغرابهم من تناقضات واشنطن الشرطة الأمريكية تقتل أكثر من ألف ويهددون حكومات الدول الأخرى لمجرد تصديها للتفلتات وأكد الاستاذ محمد عبد الله آدم الخبير الاستراتيجي أن أمريكا آخر من يتحدث عن الحريات وحقوق الانسان فهي والغة في القتل على مستوى ومن كل القوات الأمريكية المختلفة وبين آدم أن أمريكا تقتل المهاجرين اليها من أفريقيا على الهوية وقال الشرطة الأمريكية تطلق النار لأتفه الأسباب.
وأكد أن أمريكا دفعت بقوات عابرة للقارات وقتلت الاف العراقيين وأيضاً هاجمت أفغانستان وقتل وشرد الشعب الافغاني متزرعة بوجود المجموعات الإرهابية التي صنعتها أمريكا نفسها.
سجل مخزي
وبدوره قال الحقوقي أحمد الباقر أن أمريكا بمراجعة سجلها المخزي بدلاً عن إسداء النصح للاخرين و إستخدام حقوق الإنسان كزريعة لاخضاع الشعوب والدول واكد في تعليق صحفي ان الاحصائية هذه تكشف حجم القتلى داخل أمريكا ومن الذين يحملون الجنسية الأمريكية وفي عام واحد ناهيك عن القتل العابر للقارات الذي تمارسه أمريكا بحق الشعوب الفقيرة والدول الافريقية والعربية وغيرها وقال إن المجازر في فيتنام وسجون غوانتانامو كفيلة بتوضيح إهتمام أمريكا بحقوق الإنسان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى