الأخبار

رئيس مجلس السيادة يدشن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات

الخرطوم : الصحافة.نت

ترأس رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة *الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان* ظهر اليوم بالقيادة العامة، إجتماعا ضم النائب العام ورئيس الوزراء الأسبق رئيس الحملة القومية لمكافحة المخدرات د. الجزولي دفع الله. ووزراء العدل والداخلية والتعليم العالي والتربية و التعليم ووالي ولاية الخرطوم بجانب بعض قادة الأجهزة الأمنية.

وأوضح رئيس مجلس السيادة أن الهدف من الإجتماع قيادة حملة وطنية لمكافحة تعاطي وتداول المخدرات التي أصبحت خطرا داهما يهدد مستقبل الشباب، وأشار سيادته إلى أن منظمات دولية كانت قد قدمت دعومات مالية لبعض التنظيمات الشبابية بغرض دعم قضايا الإنتقال إلا أنه تم إستغلال هذه الدعومات في ترويج وتعاطي المخدرات بين أوساط الشباب، الأمر الذي يتطلب أن تقود الدولة بكل قطاعاتها عملا حقيقيا وكبيرا يحد من هذه الظاهرة الخطيرة ويأتي بنتائج ملموسة، وأكد سيادته للحضور أن قيادة البلاد والقوات المسلحة لن يهدأ لها بال إلا بعد أن تخلص شباب البلاد من هذا الخطر الداهم.

وقد وجه البرهان بتشكيل لجان متخصصة على المستويات الإتحادية والولائية والمحليات للتعامل مع الظاهرة في إطار حملة وطنية كبرى تنطلق إعتبارا من اليوم وتستمر حتى نهاية العالم الحالي تحت شعار” سودان خال من الإدمان” . و أعلن رئيس مجلس السيادة تبنيه لمشروعات تأهيل مراكز معالجة الإدمان ضمن فعاليات هذه الحملة، مع استصحاب كل قطاعات المجتمع السوداني بجانب منظمات المجتمع المدني والعلماء والمهتمين بهذا الشأن.

من جانبه إستعرض وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد أن الشرطة قد تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات ومروجيها وستتواصل جهودها في إطار هذه الحملة للقضاء على هذه الظواهر الغريبة على المجتمع السوداني.

يذكر أن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تم إطلاقها اليوم برعاية رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، ستتواصل حتى نهاية ديسمبر من العام الحالي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى