الأخبار

رئيس لجنة المصالحات بالدعم السريع يلتقي احد اطراف النزاع بمحلية جبل مون في الجنينة

إلتقى رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلو احدى الأطراف المتنازعة بمحلية جبل مون بولاية غرب دارفور .
وأوضح امبيلو في تصريحات صحافية أن طرفي النزاع أبدوا حسن النوايا لطي صفحات النزاع ، مشيراً إلى توقيع إتفاق وقف العدائيات تمهيداً لتوقيع اتفاق الصُلح النهائي خلال الأيام المقبلة بمشيئة الله تعالى .
وقال سيادته أنّ اللجنة تُحظى بمتابعة لصيقة من قبل نائب رئيس مجلس السيادة ، القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مؤكداً حرص النائب الأول على إنهاء النزاع القبلي بولاية غرب دارفور.
من جانب آخر فقد عبر أمير قبيلة المسيرية بجبل مون الأمير حافظ الشيخ عن سعادته بوصول لجنة السلم والمصالحات ، مؤكداً جاهزيتهم لوقف العدائيات وعقد مصالحات بين المكونات الاجتماعية بالمحلية ، مضيفاً بأنّ المرحلة القادمة ستشهد تعايش سلمي بين جميع مكونات المجتمع، وأضاف : “سنقف مع لجنة السلم والمصالحات التي يرعاها السيد نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع حتى تحقق غاياتها تجاه إيقاف نزيف الدم بين مكونات المجتمع عامة بالجنينة” .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ لجنة المصالحات في قوات الدعم السريع لجنة يرعاها السيد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وهي تجد الدعم والسند منه مباشرة وبالتالي سوف تنجح في جمع الفرقاء حتى يتم التوقيع على وقف العدائيات ومن ثم التمهيد للاتفاق النهائي بين المكونات القبلية المتنازعة حول محلية جبل مون .
ويشير دكتور عبدالله في الصدد بانّ السيد النائب حريص كل الحرص في ان يعم السلام والاستقرار كل ارجاء السودان وخاصة مناطق النزاع في اقليم دارفور وبالاخص ولاية غرب دارفور .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى