الأخبار

صحة الخرطوم تكثف جهودها لاحتواء حمى الضنك وتدفع بمائة مفتش وفرق رش للباعوض

.
الخرطوم :محمد مصطفى

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن تنفيذ حملات مكثفة لاحتواء إنتشار حمى الضنك،
استهدفت محليتي أمبدة وكرري، بطاقم مكون من مائة عامل للتفتيش المنزلي بامبدة ، و٧٥ بمحلية كرري، وشملت حملات التفتيش لصهاريج المياه والازيار والمكيفات والبرامج، لأكثر من الفي منزل في أمبدة بجانب الرش الضبابي بالمبيدات عبر ٥٠ فريق عمل في امبدة و٤٠ فريق في كرري، وتم رش كل المناطق الموبوءة والتي سجلت بها إصابات، عبر محاربة البعوض الناقل في طوره المائي داخل المنازل،كما تجري أعمال واسعة لإزالة المخالفات وتفتيش المؤسسات والدفع بفرق للمسح الحشري في كل المحليات،كما تقوم كوادر الصحة بزيارات مكثفة للمستشفيات لاكتشاف الحالات .
وتم تجهيز مستشفى امدرمان ومستشفى المناطق الحارة لاستقبال حالات الإصابة بالحمي، فيما بلغت الحالات المنومة في المستشفيات الان ثلاث حالات فقط منها حالة واحدة خرجت من المستشفى، وتم تأهيل مستشفى المناطق الحارة بدعم من منظمة الصحة العالمية وتوفير علاجات وادوية وأجهزة فحص سريع تستطيع الحصول النتيجة خلال ٢٠ دقيقة .
و اشاد والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة بدعم وزارة الصحة الاتحادية لجهود الولاية والعمل المشترك في التصدي لحمى الضنك، معلناً عن تعزيز تقديم مزيد من الدعم واستنفار المنظمات للعمل مع فرق التفتيش الميداني وعمل معالجات عاجلة لسد النقص في عمال الرش وتوفير الدعم المطلوب لمكافحة البعوض في فصل الشتاء.
وقدم مدير عام وزارة الصحه، تقارير مفصلة عن مجهودات المكافحة في الاجتماع الذي دعا له والي الخرطوم، اليوم بحضور رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية أمين عام الحكومة عبد المنعم الماحي والرئيس المناوب دكتور بشرى حامد.

وامن الاجتماع علي أهمية تكثيف العمل الارشادي وتوجيه رسائل للمواطنين بأهمية التجفيف المنزلي واخلاء المنازل من كافة أشكال تخزين المياه باعتبارها توفر بيئة صالحة لتوالد البعوض.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى