الأخبار

صندوق تنمية أبيي يختتم إجتماعه بالرضايا ويوزع عدد من التكاتك لخدمة المجتمع

أبيي – الرضايا:

إختتم صندوق تنمية ابيي مؤخرا أعمال الإجتماع الرابع لمجلس الإدارة والذي اقيمت فعالياته بمحلية الرضايا بإدارية أبيي بمصاحبة عدد من المشاريع التنموية بالمنطقة.

مشاريع لدعم المجتمع

وقال الامين العام للصندوق د. محمد احمد مساعد في تصريحات صحفية ان الإجتماع ناقش عدد من الأجندة على رأسها مراجعة اداء الصندوق خلال الفترة الماضية مشيرا لان إجتماع مجلس الإدارة السابق عقد بولاية الخرطوم بمصاحبة دورة تدريبية لاعضاء الصندوق حول القيادة الرشيدة وفض النزاعات سبقه إجتماعين احدهم بمحلية ٱم خير والأخر بمكينيس بإدارية أبيي.

وإستطرد قائلا ان الإجتماع إستمع لتقارير الاداء الإداري والمالي وراجع القرارات والتوصيات السابقة ومستوى التنفيذ.

وكشف مساعد عن عدد من المشاريع الإجتماعية المصاحبة لإجتماع الصندوق منها إفتتاح مسجد محلية الرضايا الجمعة الماضية والذي امه عقب إفتتاحه ما يزيد عن 150 مصلي بجانب توزيع تكاتك على اربع من محليات إدارية ابيي لخدمات الطوارئ مشيرا لان المنطقة تعاني في جانب القطاع الصحي ولا تضم بين جنباتها غير مركز صحي متواضع تنعدم فيه الأدوية ويحتاج للتأهيل.

مياه الشرب

من جانبه ذكر عضو مجلس إدارة الصندوق إسماعيل حامدين حميدان ان إجتماع الصندوق بمنطقة الرضايا ناقش كافة مصفوفات العمل واجاز ميزانية العام 2023 والتي تشمل العديد من المشاريع المزمع قيامها للعام الجاري على رأسها مشاريع مياه الشرب.

وقال ان الصندوق بصدد تنفيذ حفير وسد لخدمة المنطقة وضواحيها خلال الفترة القادمة.

وكشف عن إجماع مجلس الإدارة على عقد الإجتماع المقبل بمنطقة “قولي” بإدارية أبيي يصحبه مهرجان لدعم التعليم وتكريم الطلاب المتفوقين وعدد من الشخصيات بالمنطقة بجانب فعاليات دعم السلام والتعايش المجتمعي.

تلمس إحتياحات المواطن

في سياق متصل قال المدير التنفيذي لصندوق تنمية أبيي الباشمهندس جابر فرج حمودي ان الصندوق درج على إقامة إجتماعات مجلس الإدارة ربع السنوية المصحوبة بفعاليات إجتماعية في مختلف مناطق إدارية أبيي بغرض خلق تنمية متوازنة في المنطقة تراعي إحتياجات كل محلية على حدا وتتلمس حوجة المواطنين على أرض الواقع.

وأبان ان الصندوق قام بإفتتاح مسجد الرضايا العتيق كاول مسجد تم بنائه بالمواد الثابتة في إدارية ابيي.

تكاتك للمحليات

من جانبه قال عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة محلية ٱم خير وليد محمد بقيع ان الصندوق قام بتوزيع اربعة مواتر تكتك لمحليات ٱم خير والدائري الجنوبي بجانب مكينيس والرضايا لخدمة المجتمع والتدخل السريع في القضايا العاجلة مثل حالات المرض والحوادث وغيرها.

وفي ذات السياق قال عضو مجلس الإدارة العالم ادم العالم ان الصندوق أسهم في تعزيز دور اللجان المجتمعية بالمحليات وقدم عدد من التكاتك لخدمة القضايا الضرورية مشيدا من جانبه بدوره في خدمة قضايا التعليم والخلاوى ومساندة المجتمع المحلي خلال موسم الخريف الماضي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى