الأخبار

تفاصيل لقاء رئيس جمهورية كينيا بحميدتي

نيروبي : الصحافة.نت

استقبل رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، بمكتبه بالقصر الرئاسي بنيروبي، اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حضور نائب الرئيس الكيني والسفير السوداني بنيروبي، كمال جبارة.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وكينيا، وسبل تطويرها في المجالات كافة، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين وشعوب المنطقة.
ورحب الرئيس الكيني، بنائب رئيس مجلس السيادة، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين السودان وبلاده، ورغبة البلدين في تعزيز العلاقات على المستويات كافة.
من جانبه جدّد نائب رئيس مجلس السيادة، التهاني للرئيس الكيني، بمناسبة فوزه في الانتخابات، معرباً عن تقدير السودان، للدور الكبير الذي تقوم به كينيا، على مستوى القارة الأفريقية والمنطقة، مشيداً بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين، والرغبة المتبادلة في الدفع بها إلى آفاق أرحب، بما يخدم مصلحة شعبي الدولتين، وقدّم سيادته شرحاً للرئيس الكيني، عن الأوضاع السياسية بالسودان، في ضوء الاتفاق الإطاري، الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي، والرغبة في العودة إلى المسار الديمقراطي، من خلال استكمال الفترة والانتقالية وقيام الانتخابات بالبلاد.
واستعرض سيادته الجهود المبذولة من السودان، لتحقيق الاستقرار في جنوب السودان والمنطقة، داعياً إلى تكثيف العمل المشترك، من أجل النهوض بمنظمة الإيقاد، لأداء دور أكبر بين دول المنطقة، داعياً إلى أهمية تفعيل آليات العمل المشترك، خاصة اللجان الوزارية، وتنسيق الجهود المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى