الأخبار

تنسيق بين الجهاز القضائي والنائب العام بشان الاصلاح القضائي والقانوني

الخرطوم : الصحافة.نت

إلتقي النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة الاربعاء بمدير معهد العلوم القضائية والقانونية مولانا سوسن سعيد شندي .

وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين النيابة العامة والمعهد فيما يختص بتدريب وكلاء النيابة في البرامج التدريبية المختلفة .

وأشارت مولانا سوسن الي ان الزيارة تأتي في إطار برنامج التفاكر والتواصل مع الأجهزة العدلية وأن إدارة المعهد بدأت في تنفيذ برنامج تدريبي خاص بالإصلاح القضائي والذي يشمل محوري الإصلاح التشريعي والتعليم القانوني..مشيرة الي جاهزية المعهد بإمكانياته في تقديم دورات متخصصة لأعضاء الأجهزة العدلية .

من جانبه أشاد النائب العام بالدور الكبير للمعهد في مجال تدريب أعضاء الأجهزة العدلية ومساهمته في تخريج العديد من الكوادر العاملة في المجال القانوني .. مشيراً الي وجود بعض الإشكاليات فيما يخص ملف التدريب لأعضاء النيابة العامة بسبب حداثة تجربتها عقب إنفصالها من وزارة العدل في العام ٢٠١٧م وبرغم وجود إدارة معنية بملف التدريب بالنيابة .. متمنياً الإستفادة من البرامج العديدة التي يقدمها المعهد في زيادة الجرعات التدريبية والخبرات خاصة لمجوعة وكلاء النيابة الشباب للمساهمة في تقديم عمل أكثر تميزاً.. موضحاً ان الزيارة تمثل بداية لتعاون كبير بين النيابة العامة والمعهد في هذا الملف .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى