أعمدة

(علي فكرة) .. كمال علي .. أوقاف الدويم …تجني وتسلط واستغلال نفوذ.

المصيبه تبدأ من الكبار لتلتهم كل شي طيب ومخلص وقاصد .. وتبدأ بقرار وزاري جائر بحل جميع لجان المساجد وكأن تلك اللجان الطوعيه هي التي تطيح بأمن واقتصاد البلاد وتسبب كل تلك الكوارث والمخاطر التي تحدق ببلادنا .
ولجنة مسجد الدويم العتيق المحترمة التي تضم في عضويتها المحترمين من اهل المدينه التي وقفت الوقفة الجريئة الحازمة والحاسمة ضد بيع أوقاف المسجد ووقفت بصلابة ضد التعدي والنيل من حرمات المسجد مثلما وقفت بصلابة وجسارة ضد التزوير الذي خلفه عصبة من ضعاف النفوس لا تهمهم الا المصلحة الذاتيه وكان الجزاء ان تم حل اللجنه ليخلو الجو وتتسلك عملية النصب وللأسف إدارة الاوقاف تدري اولا تدري فهي شريكة اصيلة في الجريمة .
تمنينا لو يتولي إدارة أوقاف الدويم احد أبنائها الذين هم محل شرف وثقة ونزاهة ومعرفة تامة بأغراض الوقف وفقهه ومرجعيته .لكن دايما مانبتلي بمسؤولين دون المستوي المطلوب وعندنا الخبرات المتراكمة التي يمكن أن تنهض بهذا الأمر.
حاولوا بيع الجهة الغربية من المسجد وتصدت لهم اللجنه وقامت مشكورة بتشييد مصلي للنساء وحمامات تساهم في عمران المسجد وقامت العصبه بقبض عايد الحمامات العامه وللعلم ان للمسجد اكثر من عشرين دكان يتم قبض ايجاراتها عبر العصبة دون وجه حق ودون صرفها في قنواتها التي ينبغي أن تصرف فيها .
تجنوا علي مصلي قام بتشييده ابن الدويم البار وممثل دائرتها المحترم الاستاذ السماني الشيخ الوسيلة .
لجنة مسجد الدويم المحلولة محل ثقة وتقدير وعرفان وادت الواجب الطوعي الذي قامت به بكل العنفوان والتجرد ونكران الذات وحشدت الدعم وانفقت من حر مال أعضاء اللجنه ابتغاء لثواب رب العالمين واعمارا لبيته دون من او اذي الا ان إدارة الاوقاف وضعاف النفوس لا يرضون ذاك الصنيع والصيت السمح للجنه ويريدون هدم كل عمل قاصد قامت به . ..حسبنا الله ونعم الوكيل.
ونقول للجنة مسجد الدويم العتيق جزيتم خيرا وفي ميزان حسناتكم وانتم تجاهدون وللبيت رب يحميه من جور الاوقاف وضعاف النفوس ويسجل التاريخ وقفتكم الصامدة في وجه الظلم والتعدي
بوركتم وبورك جهدكم القاصد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى