الأخبار

رئيس المفوضية الوطنية لحقوق الإنسان يرفض مقابلة الخبير المستقل ويوضح الملابسات

الخرطوم: الإنتباهة

رحب رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني، بزيارة أداما ديانغ الخبير المعين المستقل من قبل الأمم المتحدة للسودان، كما رحب بتفاعل الدولة مع الزيارة، بيد انه اعتذر بصورة مفاجاة عن زيارة الضيف بعدما تم تغيير مكان اللقاء في اخر لحظة.

وقال رئيس المفوضية، إنه كان المفترض لقاء الخبير المعين وهي الزيارة الثانية له للسودان وبرمجة الزيارة على اللقاء في مقر المفوضية، وبلغنا رسمياً من الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، لكن في آخر لحظة عدل البرنامج على أن يكون في المكتب القطري للمفوض السامي لحقوق الإنسان ورفضنا ذلك اللقاء، وذلك بأننا مؤسسة وطنية مستقلة موجودة في جمهورية السودان.

وأضاف: “لنا سيادتنا الوطنية ونحن نحترم بلدنا والخبير المستقل حينما يريد أن يزور المؤسسات يجب أن يزورها في أماكنها، لكن نحن نعلم أن بعض الأفراد في المكتب القطري لا يريدون ذلك اللقاء في مقر المفوضية، ونربأ من الخبير أن يقع في مثل هذه الأشياء لأن زيارة الخبيرمهمة للمفوضية، وهي مفتوحة للقاء لأن هناك اتفاقية مقر يجب أن تحترم”.

وأشار إلى أن زيارة المفوضية القومية لحقوق الإنسان تجئ لمعرفة وضع المفوضية ومعرفة معلومات أكثر عنها لأننا كمؤسسة نرصد التحديات التي تواجه حقوق الإنسان في البلد.

وأكد رفعت ترحيبه بالتطورات والتقدم الذي أحرز منذ الزيارة الماضية وإلى الآن، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى