الأخبارمجتمع

تحشيد كبير للموكب الداعم للحكم المدني و(85) جسما توقع على الحضور ومراقبون يشككون في نجاح التظاهرة

الخرطوم: الصحافة نت

ارتفع عدد الموقعين على المشاركة في موكب غدا الخميس لدعم الحكم المدني وتسليم رئاسة المجلس السيادي للمدنيين الى “85 “جسما، بينما يشكك مراقبون في حجم التحشييد من المركز والولايات ويتوقعون فشل المواكب من واقع سخط الشارع من الحكومة جراء مالات الاوضاع المعيشية وانسداد افق المعالجة. واشار منظمون للموكب الداعم للحكم المدني الى اكتمال الترتيبات للانطلاقة وعلى رأس الاجسام الموقعة تجمع المهنيين السودانيين ومنظمة أسر الشهداء ولجان مقاومة العباسية ، لجنة الأطباء المركزية، تجمع الصيادلة المهنيين ، ولجنة صيادلة السودان المركزية.
وبحسب الجدول الثوري ينتظر ان يتجه الموكب الى مقر لجنة ازالة التمكين ، ومن ثم الى مجلس الوزراء ، وتمسك الموقعون بضرورة مخاطبة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الموكب وتسليمه المذكرة التي يعتزمون الدفع بها اليه
وعلمت “الصحافة دوتنت ” أن لجان مقاومة عطبرة اكملت استعدادها لتسيير قطار دعم السلطة المدنية الذي من المقرر أن يصل الخرطوم بالتزامن مع الموكب.
وتمسكت الاجسام الموقعة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية وتكوين مجلس تشريعي ثوري حقيقي حتي يتم عن طريقه إجازة كافة القوانين المطلوبة تحقيقاً لمبدأ (حكم الشعب بالشعب)بجانب هيكلة القوات النظامية ونوهت إلى أن تأخير هذه المهمة أدى إلى الفشل في التصدي لأزمة السيولة الأمنية المفتعلة .وشددت على ضرورة إصلاح المنظومة العدلية وتكوين المحكمة الدستورية. وطالبت بتحويل لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة إلى لجنة دولية قادرة على الوصول للنتائج بسرعة وكفاءة.و تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية ودعت لالغاء مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى