الأخبار

(المخدرات وحروب الجيل الخامس) في منتدى قضايا الأمة الدوري

بدأ اليوم السبت 13 رجب 1444هـ، الموافق 04/02/2023م، منتدى قضايا الأمة الدوري في موعده في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتلاوة مباركة، بصوت الأستاذ عبد القادر عبد الرحمن- عضو حزب التحرير.
ثم رحب ضابط المنصة بالحضور مبيناً أن المنتدى بعنوان: (المخدرات وحروب الجيل الخامس) ثم قدم المتحدث الأول إبراهيم عثمان أبو خليل- الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الذي تحدث في الورقة الأولى بعنوان (ما علاقة الحروب بالمخدرات)، عن علاقة المخدرات بالحروب، وأنها أصبحت وسيلة من وسائل حروب الجيل الخامس، وهو إغراق البلاد بالمخدرات، وقد بدأ ذلك في السودان منذ 2013م بالحاويات، وبمليارات الدولارات بالموانيء والمطارات، والمعابر البرية.
كما بيّن علاقة دويلة يهود بإغراق السودان بالمخدرات، وكيف أن آخر ضبطيتين قدمت من كيان يهود، وبالرغم من علم الحكومة بهذا الأمر يستقبل رئيس مجلس السيادة وزير خارجية كيان يهود ويتفق معه على التطبيع، وختم ان الحرب لا تواجه إلا بالحرب، ولن تستطيع هذه الدويلات الوظيفية، التي صنعها الكافر المستعمر، والسودان أحد هذه الدولات أن تقوم بهذه المواجهة، ولن يقوم بتغيير في هذه الحرب إلا دولة مبدئية هي دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة .
ثم تحدث الاستاذ النذير مختار عضو حزب التحرير عن خطورة المخدرات في ورقة بعنوان الحل الآني والحل الجذري لمشكلة المخدرات)، وبين الدور المهم للمجتمع، وذكر حديث النبي ﷺ: «مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلَاهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنْ الْمَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ فَقَالُوا لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا». وكذلك على المجتمع الضغط على الدولة حتى تقوم بدورها في محاربة المخدرات بشكل جدي . أما الحل الجذري هو دولة مبدئية باعتبارها دولة رعاية تقوم بواجبها بحماية الناس يقول النبي ﷺ: «فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ» فغن الخلافة .. شرعية ومع ذلك اليوم أكثر الحاحا لنقيمها حتى تقينا مما نحن فيها فالنبي ﷺ يقول: «وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ»، فبالخلافة وحدها ننتصر على المخدرات وغيرها، وهي؛ أي الخلافة، عند قيامها ستقوم بتوظيف طاقات الشباب في الزراعة والصناعة وغيرهما، فلن يكون هناك وقت لتعاطي المخدرات ولا التعطل.
ثم أعطى ضابط المنصة الفرصة للمشاركات والتعقيبات، فشارك كل من الأستاذ محمد مبروك- الصحفي المخضرم والإعلامي الكبير، كما شارك المهندس حيدر يوسف- خبير المياه ، والأستاذ عبد الله حسين، منسق لجنة الاتصالات، والأستاذ عاطف عيسى – عضو حزب التحرير.
ثم تحول الحديث مرة أخرى للمنصة، فتحدث أبو خليل معلقاً على بعض النقاط التي وردت في حديث المعقبين. ثم تحدث الأستاذ النذير كذلك مجيباً عن بعض الأسئلة، ثم ختم الأستاذ فضل الله علي- ضابط المنتدى شاكراً الحضور والمتابعين عبر الوسائط.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى