الأخبار

مدينة الرشيد شرق طريق جبل اولياء الرئيس .. تحديات نقص الخدمات وغياب السلطات !!

اثنا عشر مواطن من سكان مدينة الرشيد الواقعة شرقي الطريق الرئيسي لمدينة جبل اولياء والتى تفصلها عن الخرطوم حوالي اثنين وعشرون كيلو وقليل، يعيشون قرابة الاربعة عشر عاما دون توفر ادنى مقومات الحياة وذلك بسبب الانعدام الكلي للخدمات الاساسية على راسها الكهرباء، وهم. الذين تم ترحليهم من مناطقهم العامرة بالخدمات في حي السلمة وسوبا..
مكث مواطنو مدينة الرشيد منذ العام ٢٠٠٩فى ظلام دامس الى ان. جاءت ثورة ثورة ديسمبر المجيدة وعن طريق مجهودات لجان المقاومة، تم فقط سفلتة طريق الرشيد الداخل ، الا ان المشروع الحيوي والمهم للمواطن والمتمثل في الكهرباء لم يزل في مكانه وذلك منذ ان تم تصديق الحمولة للخط الناقل والذي مدته ستة شهور وبجهود مقدرة من لجان الحرية والتغيير، اكتملت جميع الاجراءات، وتم عقد ثنائي، بين اللجنة وشركة شبارقة ، ثم تكرم السيد. والى الخرطوم بدفع برسوم. الاشراف للشركة السودانية وتم كذلك توقيع العقد الثلاثي لبداية المشروع، الا ان المشروع توقف عند ذلك الحد دون احراز اي تقدم..

ويناشد سكان مطقة الرشيد الجهات الحكومية والمنظمات والخبريين المساعدة المادية حتى يكتمل هذا المشروع وينعم سكان المدينة بالكهرباء..
وتعاني مدينة الرشيد. ايضا من شح مياه الشرب حيث يوجد ثلاثة صهاريج فقط تمد المدينة بمياه ذات رائحة وغير صالحة للشرب، وكان قد تمت المطالبة لمد. المدبنة بمياه النيل الاان المشروع لم يتم. بالرغم من اكمال جميع اجراءات الخط الناقل تحديدا. الطلمبة الناقلة من المحطة وكتابة تقرير من قبل مدير المياه لوالى الخرطوم بالخصوص..
وتعاني منطقة الرشيد من عدم وجود مستشفى كبير، وعدم وجود مقابر لدفن الموتى، مما يضطر اهل المنطقة لدفن موتاهم فى منطقة اخري..
ويرجو سكان المنطقة من الجهات المختصة تخصيص مساحةوتخصيصها لسكان المدينة..

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى