الأخبار

والي جنوب كردفان: يدعو صندوق الإسكان لتنفيذ مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي بالولاية

الخرطوم :محمد مصطفى

أكد الاستاذ موسي جبر والي ولاية جنوب كردفان، استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير والبدء في تنفيذ المرحلة الاولى لمشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية، وبتمويل ورعاية من الصندوق القومي للاسكان.
وقال الوالي في تصريحات صحفية اليوم لدي زيارته لمقر الصندوق بالخرطوم، وعقب لقائه بالدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للاسكان، ان الصندوق يقوم بدور فاعل في مشاريع الإسكان ويلعب دوراً مهماً تجاه دعم الولايات للتوسع في مشروعات الاسكان، منوها الي أن اهمية الاسكان في تحقيق الاستقرار والسلام والتنميةبالبلاد.
وقدم الوالي للسيد الامين العام مقترح الولاية للمرحلة الاولى لمشروعات الإسكان الشعبي،والاقتصادي بالولاية مشيرا الي جاهزيتها من حيث توفير الاراضي وتجهيز المخططات السكنية والعمل علي ازالة المعوقات.
من جانبه رحب السيد الأمين العام بزيارة الوالي للصندوق وأكد وقوفهم مع ولاية جنوب كردفان باعتبارها واحدة من الولايات التي تضررت كثيرا من ويلات الحرب ولم تنال نصيبها في التنمية والخدمات.
وقال ابوضفائر ان من أهم اسباب النزاعات الاحساس بالظلم والتهميش، مشيرا الي أن الصندوق يخطط للتوسع في مشروعات الإسكان بدعم وشراكة مع كل الجهات ذات الصلة بالمركز والولايات بإعتبار ان حل مشكلة السكن مسؤلية تضامنية بين الجميع.
وأكد وقوفهم مجدداً مع ولاية جنوب كردفان لتنفيذ مشروعات الإسكان الاقتصادي والشعبي، والحقاها ببقية الولايات.
ووجه ابوضفائر ادارة الولايات بالصندوق بدراسة المقترح الذي تقدمت به الولاية وضع رؤية لتنفيذه، منوها الي ان هناك جهوداً مبذولة لتوفير تمويل خارجي لتنفيذ مشروعات الإسكان ولضمان توزيعها بعدالة لكل الولايات تحت رعاية الصندوق القومي وبالشراكة مع البنك العقاري، واضاف اننا سنقوم بزيارة الولاية خلال الفترة القادمة تعزيزا ودعما لمشروعات الاسكان والسلام والتنمية.
وكان المهندس ابن عمر صابون مستشار الوالي للإسكان اوضح ان مقترح الولاية الذي قدم للصندوق يشتمل علي تنفيذ مشروعات للإسكان بعدد من محليات الولاية، مطالباً بأهمية توفير الدعم اللازم لهم في هذا الصدد ومنحهم الاولوية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى