الأخبار

التوقيع على إتفاقية بين الصحة الإتحادية والشبكة الشرق أوسطية للصحة العامة

شهدت العاصمة الأردنية عمان التوقيع على اتفاقية بين وزارة الصحة الاتحادية والشبكة الشرق اوسطية للصحة العامة لتنفيذ الأنشطة التدريبية والخدمية بالسودان .
وقال وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحفي عقب التوقيع اليوم على هامش اجتماعات المجلس العربي للتخصصات الصحية المنعقد بعمان،إن التوقيع اليوم يأتي امتدادا للاتفاقية السابقة الموقعة بين الطرفين 2018م والتي بموجبها تم تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والخدمية من خلال مؤسسات الشبكة بالأردن عبر شركائها في كثير من الدول في آسيا وافريقيا في مجال التدريب في برامج الوبائيات الحقلي والكوارث والتحصين بجانب التقصي واحتواء الاوبئة ومجالات أخرى. مما كان له الدوى الكبير في سند السودان للتعامل من الاوبئة في الأعوام السابقة
ونوه د.هيثم،إلى تنفيذ التدريب في برامج الوبائيات الحقلي المعتمد من مركز مكافحة الأمراض باتلانتا بالولايات المتحدة حيث شهد تخريج دفعات في البرنامج المتقدم والمتوسط وذلك من خلال الاتفاقية الأولى.
وكشف هيثم،عن سعي السودان للاستمرار في برامج الوبائيات الحقلي ليشمل كل الولايات وان يصبح السودان مركزا اقليميا للتدريب في هذا المجال.
ولفت هيثم،إلى فتح مكتب للشبكة بالسودان اخيرا،فضلا عن التوقيع على اتفاقية اخرى مع الشبكة متمثلة في الأكاديمية العليا للصحة المجتمعية وذلك في إطار تنمية قدرات الموارد البشرية من خلال كورسات معتمدة في عدة مجالات منها الإدارة،مكافحة العدوى،صحة الأم والطفل،وغيرها،فيما اعلن عن مشاريع مقترحة وعلى رأسها تقوية النظم،الإستجابة للطوارئ الصحية بالولايات والمحلية.
ووقع على الاتفاق من جانب الصحة الوزير المكلف ومن جانب الشبكة مديرها د.مهند يوسف بحضور سفير السودان بالأردن،مديرة الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالوزارة وعدد من الخبراء والإستشاريين والأكاديمية العليا للصحة المجتمعية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى