تقارير

قوات الدعم السريع قطاع غرب كردفان تضبط عربة مخدرات

 

تمكن متحرك قوات الدعم السريع بولاية غرب كردفان في محلية النهود من ضبط عربة “لاند كروزر” على متنها “5570” رأس “حشيش” بمنطقة أم جكو كانت في طريقها لولاية الخرطوم .
من جانبه أشاد مدير مكافحة المخدرات بغرب كردفان المقدم شرطة محمد الطيب آدم بيقظة متحرك قوات الدعم السريع المنتشر بولاية غرب كردفان وفي محلياتها المختلفة بقيادة اللواء آدم أبو شنب حمدين وجهوده المتعاظمة التي ظل يقوم بها في مكافحة الجريمة العابرة وحسم الظواهر السالبة ومكافحة المخدرات بكل أنواعها مؤكداً أن القوات النظامية تعمل بتنسيق في خندق واحد من أجل حماية شباب السودان من خطر المخدرات الفتاك بحسب قوله .
وأكد المقدم ركن إسماعيل الأمين مولي أنّ مكافحة المخدرات تأتي من حرصهم على سلامة وتعافي المجتمع وفقاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع بمكافحة المخدرات والقضاء عليها والقبض على المهربين والمروجين من أجل مجتمع خالٍ من المخدرات .
من جهته كشف الرائد محمد يوسف عثمان قائد المجموعة “62 درع الصحراء” تفاصيل ضبط عربة المخدرات وأضاف أنه جاء بعد رصد وومتابعة مؤكداً جاهزية قواته في مكافحة المخدرات والقبض على مروجيها وتسليمهم للجهات المختصة وحسم الظواهر السالبة كافة.
وأعلن عن فتح بلاغ بالرقم (106) في مواجهة المهتمين بقسم النهود وسط تحت المادة (15/ أ) من قانون المخدرات وتم تسليم المتهمين والمعروضات .
دكتور عبدالكريم أحمد حسين استاذ الإعلام في الجامعات السودانية والمحلل السياسي يقول بانّ قوات الدعم السريع تقوم بادوار مهمة فيما يتعلق بمحاربة الظواهر السالبة خاصة تلك التي تتعلق بالمخدرات وتجارتها .
ويشير دكتور عبدالكريم : ” إن قوات الدعم السريع لها القدح المعلى في محاربة هذه المخدرات وحراية الثغور والمداخل حول حدود السودان مع دول الجوار”
كما اشاد دكتور عبدالكريم “بالمجهودات الجبارة التي قامت بها قوات الدعم السريع في كل أرجاء السودان للقيام بمحاربة المخدرات والحبوب المخدرة والخمور المستوردة التي يحاول المهربين إدخالها عبر ميناء بورتسودان والمواني الجافة التي تقع في حدود دول جوار السودان والمعابر خاصة حدود دولة جنوب السودان ودولة تشاد وليبيا”

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى