بيانات

انتخاب البروفيسور علي السيد امينا عاما لاتحاد الجامعات السودانية

الخرطوم : الصحافة.نت

انتخب إتحاد الجامعات السودانية في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد بقاعة الدوحة بجامعة أمدرمان الإسلامية، اليوم، البروفيسور علي السيد عمر من جامعة الزعيم الأزهري امينا عاما لاتحاد الجامعات السودانية، كما انتخب البروفيسور الدكين الطيب من جامعة النيلين امينا مساعدا لاتحاد الجامعات السودانية.
وأمن الاجتماع على إستمرار البروفيسور عماد الدين عرديب مدير جامعة الخرطوم، رئيسا للإتحاد والبروفسيور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير جامعة أمدرمان الإسلامية نائبا لرئيس الاتحاد.
واختار الإجتماع شعار جديد للإتحاد من بين ٣ شعارات مقدمة يرمز لتعزيز التكامل والتعاون بين الجامعات السودانية عبر الألوان الأزرق والاخضر والأحمر.
وأشاد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الجامعات السودانية، بجامعة أمدرمان الإسلامية على استضافتها الإجتماع والتنظيم الجيد للمؤتمر.
وخاطب الجلسة الافتتاحية البروفيسور عماد الدين عرديب رئيس الاتحاد، ودعا الى بذل مزيد من الجهود والتعاون بين الجميع لتجاوز التحديات الراهنة، مجددا ثقته في اتحاد الجامعات السودانية للوصول للاهداف، موضحا ان تنفيذ البرامج يتوقف على إكمال البناء الهيكلي للاتحاد.
وقال إن الاتحاد بدأ دورته الحالية بعزيمة قوية لتحقيق انجازات ملموسة.
وجدد بروفسور عرديب حرص إتحاد الجامعات السودانية على التواصل مع الموسسات العلمية وبناء علاقات خارجية متوازنة تقوم على الندية والإحترام المتبادل، مشيرا في هذا الخصوص إلى ماتم بينه والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ووصول خطاب منه يؤكد حرص الأمانة العامة تجديد التعاون مع اتحاد الجامعات السودانية،ومعالجة ملف الاشتراكات.
من جانبه نبه البروفيسور الفاتح الحبر عمر مدير جامعة امدرمان الإسلامية ونائب رئيس الاتحاد،إلى مسألة الرسوم الدراسية للطلاب، ومناشدة امين صندوق دعم الطلاب وجهات الاختصاص بالاهتمام بملف سكن الطلاب واستقرارهم لاهميته للإستقرار طلاب التعليم العالي والعملية التعليمية بالسودان.
وناشد مجلس التخصصات الطبية والمجلس الطبي بالإسراع برفع توصياته للفدرالية العالمية لاعتماد اربع كليات للطلب بالجامعات لاعتمادها عالميا.
وكرم الاتحاد جامعة أمدرمان الإسلامية على دورها الرائد وجهودها في تعزيز لتطوير الاتحاد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى