حوادث

إصابة “13” من عناصر الشرطة وحرق “دفار” في تظاهرات الخميس بالخرطوم

الخرطوم: الصحافة. نت

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم، إصابة “13” من عناصرها، “3” منها خطرة، خلال تظاهرات جرت يوم الخميس في عدد من المناطق بالعاصمة، واتهم بيان للشرطة، المتظاهرين بالخروج عن السلمية بإغلاق الشوارع الرئيسة والاعتداء على مقرات ومركبات الشرطة.
وجاء فى نص البيان

– بتاريخ الخميس الموافق ٢٠٢٣/٢/٢٣م خرجت مجموعات للتظاهر بمنطقة بري بمحلية الخرطوم وبالمحطة الوسطي وميدان عقرب بمحلية بحري وبتقاطع نوباتيا بمحلية جبل أولياء وشارع الأربعين والموردة بمحلية ٲمدرمان وقد اتخذت شرطة الولاية جميع التدابير التأمينية اللازمة لتأمين المواقع السيادية والاستراتيجية والحيوية ومقار وأقسام الشرطة تحسبًا للاعتداء عليها من بعض المخربين وذوي الاغراض الخاصة.
– بدأت المجموعات بإغلاق الطرق الرئيسية المتمثلة في شارع عبيد ختم والمعرض بالخرطوم وشارع المعونة ببحري وشارع الكلاكلة اللفة بجبل أولياء وشارع الأربعين والموردة بأمدرمان مما ٲدى لخلق زحمة في حركة السير وحدوث تزمر وسط المواطنين.
– سرعان ما انحرفت تلك التظاهرات عن السلمية المعلنة التي ظلت تنادي بها من خلال استهدافهم لقوات الشرطة واعتدائهم غير المبرر عليها وعلى مقارها وأقسامها والاعتداء بصورة شبه يومية على المجلس التشريعي الانتقالي بأمدرمان باستخدامهم الغاز المسيل للدموع والحصب بالحجارة والزجاج والنبال والملتوف الحارق بصورة كبيرة، وعلى الرغم من ذلك تعاملت القوات معهم بالقوة القانونية المعقولة لتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
– ونتج عن اعتداءات المتظاهرين على القوات إصابة عدد (13) فردا إصابات متفاوتة منها عدد (3) إصابات خطرة بينها إصابة لضابط برتبة الملازم أول شرطة أسفل العين الشمال وحريق جزئي في الوجه لضابط برتبة النقيب شرطة إضافة لحريق كامل لعربة دفار تتبع لإدارة العمليات بواسطة ملتوف حارق بمحلية أمدرمان وتلف جزئي لعدد من إطارات المركبات باستخدام المتظاهرين لأدوات مصنعة محليا أعدت لهذا الغرض.
– تؤكد شرطة ولاية الخرطوم للمواطنين بٲنها ماضية في القيام بواجباتها الوظيفية والمهنية في حفظ الأمن والسلامة العامة حتي يتحقيق الأمن والاستقرار.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى