بيانات

بنك السودان المركزي يشارك في إنشاء محفظة لتمويل مشروع الجزيرة للموسم الزراعي الجديد

في إطار مساعيه الجاده لتوفير التمويل للموسم الزراعي الجديد 2024/2023 عقد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيره اجتماعا بمقر البنك المركزي بالخرطوم مع اداره التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي وذلك بحضور الاستاذ سيف الدين بري مدير إدارة التمويل الأصغر ببنك السودان المركزي ونائبه وعدد من المسؤولين بمؤسسات التمويل الاصغر والاستاذ سفيان ابوقصيصه مدير مكتب الجزيره بالخرطوم …..
محافظ مشروع الجزيره أكد علي اهميه انسياب التمويل عبر اداره مشروع الجزيره لضمان متابعته بدءا من تحضيرات الارض وحتي مرحله الحصاد مع اختيار المواقع سهله الري واستخدام التقاوي المعتمده والاستفادة من خبرات المرشدين الزراعيين في تقديم الخدمات الفنيه مع الالتزام الصارم بالدوره الزراعيه ..
ومن جانبه أوضح الاستاذ سيف الدين بري مدير اداره التمويل الأصغر المعوقات التي تواجه التمويل والمتمثلة في تعثر استرداده كما دعا لضروره تفعيل قانون الاستعلام الائتماني فيما اكدت عدد من مؤسسات التمويل الاصغر أن الري والتسويق يمثلان العقبه الكؤود أمام استرداد التمويل من خلال التجارب السابقه مطالبين بسياسات واضحه من قبل المسؤولين بالدوله وهي ذات المخاطر التي تعاني منها اداره مشروع الجزيره وفي هذا الصدد أمن الاجتماع علي رؤيه مشروع الجزيره كطرف اصيل في العمليه التمويليه…….
وهذا وقد خرج الاجتماع بجمله من الموجهات ابرزها صياغه مبادئ ارشاديه كخارطه طريق تستهدي بها مؤسسات التمويل الاصغر داخل مشروع الجزيره مع انشاء وحده اداريه تنسيقيه كمرجعيه لمؤسسات التمويل الاصغر الي جانب انشاء محفظه تمويليه بمشاركه بنك السودان المركزي مع فتح المجال واسعا أمام المؤسسات الاستثماريه غير البنكيه …….
مما يذكر أن الاجتماع مع اداره مؤسسه التمويل الاصغر ببنك السودان المركزي كان بدعوه من محافظ مشروع الجزيره استعدادا للموسم الزراعي الجديد في وقت مبكر ……

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى