الأخبار

الهلال الأحمر القطري يدعم 3000 أسرة بسلات رمضان الغذائية في أربع ولايات سودانية

ضمن اعماله وجهوده الإنسانية، دشن الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان وبتشريف وحضور سعادة سفير دولة قطر لدى السودان السيد محمد بن إبراهيم السادة، وممثل جمعية الهلال الأحمر السوداني وممثل مفوضية العون الإنساني، مشروع إفطار صائم الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري تحت شعار الإنسانية أولا.
وينفذ الهلال الأحمر القطري المشروع بالشراكة مع الهلال الأحمر السوداني وذلك لمساعدة ودعم الأسر الضعيفة في شهر رمضان. ويستهدف المشروع هذا العام توزيع 3000 سلة غذائية لصالح الأسر الضعيفة والمتعففة في السودان في ولايات الخرطوم والنيل الأبيض وشمال كردفان والولاية الشمالية. وتحتوي السلة الغذائية ضمن مواد أخرى علي مواد تشمل السكر والدقيق والتمر والزيت والشاي الأرز والعدس، تكفي الأسرة لمدة أكثر من عشرين يوما.
وقال الدكتور صلاح دعاك مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات الهلال الأحمر القطري التي ينفذها في السودان في مختلف المجالات الإغاثية والصحية التنموية التي تستهدف الشرائح الضعيفة في المجتمع، مضيفا أنه سيتم توزيع 3600 سلة إضافية خلال هذا الشهر ليصل عدد السلات إلى 6300 سلة. مشيرا إلى أن الهلال الأحمر القطري يعمل في عدد من الولايات، بينها الولايات المتاثرة بالحرب في دارفور، وأنه يعمل مع عدد من الشركاء على رأسهم مفوضية العون الإنساني وجمعية الهلال الأحمر السوداني.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى