الأخبار

رئيس حزب شهير يدلي بتصريحات مثيرة حول خطاب البرهان والراهن السياسي

أكد رئيس حزب الشعب الديمقراطي يحي حاج نور أن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان نسف دعاوى التسوية الثنائية في خطابه بقاعدة المرخيات العسكرية، مطالباً بقية القوى السياسية بتقديم رؤية واضحة لقيادة ما تبقى من عمر الفترة الإنتقالية. وقال يحي في تصريح صحفي أن مواكب الكرامة (1) و(2) أعادت التوازن السياسي في الداخل وحذرت الخارج من التدخل في شؤون السودان. ونبه حاج نور إلى تحذيرات البرهان للأحزاب من الإقتراب من الجيش، مؤكداً أن إستهداف القوات المسلحة يكشف ظهر السودان، ويجعلنا فريسة سهلة للطامعين والشامتين والعملاء.
وبشأن مسودة الوثيقة الدستورية التي أعدتها اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين، طالب رئيس حزب الشعب الديمقراطي، الآلية الثلاثية بالكشف عن التعليقات والتعديلات التي أجراها المكون العسكري على المسودة، مضيفاً أن دستور المحامين يحتاج لمراجعات جذرية ليتواءم مع قيم وموروثات الشعب السوداني. وأضاف حاج نور أن الدستور يجب أن يظل موضع إتفاق تام، ويحظى بتوافق شامل، وألا تستأثر بإعداده فئة دون البقية وبدون سند وإستحقاق إنتخابي.
وقال يحي أن المحادثات المباشرة وغير المباشرة التي أعلنت عنها الآلية الثلاثية بين العسكر والمدنيين، يجب أن تملك نتائجها للشعب السوداني، ومنحه فرصة لإبداء الرأي والمشورة فيها. وأكد يحي أن الإنتخابات هي المخرج الوحيد للأزمة السياسية الراهنة، وعلينا العمل سوياً للعبور بأمان من الفترة الإنتقالية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى