الأخبار

وزير الصحة يلتقي نظيره المصري

القاهرة : الصحافة.نت

التقى وزير الصحة المكلف دكتورهيثم محمد إبراهيم نظيره المصري دكتور خالد عبدالغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان المصرية .حيث أكد الجانبان السوداني والمصري أن العلاقات الثنائية بين السودان ومصر تشهد تطورا كبيرا فضلا عن التنسيق الفاعل بين البلدين في مجابهة جائحة كورونا .
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاع الصحي، بجانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ابرزها موقف انتشار جائحة كورونا في البلدين ومعدلات تطعيم المواطنين في البلدين ، كذلك سبل دفع التعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات خاصة تدريب وتأهيل الكوادر الطبية بما يعزز قدرة النظام الصحي على مجابهة التحديات الراهنة .
كما تناول اللقاء سبل نقل التجارب وتبادل الخبرات بين البلدين في القطاع الصحي كذلك التنسيق في مجالات انتاج المستحضرات الحيوية .
وعبر دكتور هيثم عن بالغ شكره وتقديره للحكومة المصرية على دعمها المتواصل لمنظومة الرعاية الصحية بالسودان، مؤكدا تطلع السودان للاستفادة من التجربة المصرية المتميزة في توطين الصناعة الدوائية لتحقيق الاكتفاء الذاتي

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى