الأخبار

الدعم السريع يبرم صلحاً قبلياً بين المسيرية والقُلي بام دخن

قاد قائد الدعم السريع قطاع جبل مرة العقيد صلاح الفوتي صلحا قبليا بين قبيلة المسيرية وقبيلة القُلي التي تقطن في الحدود بين السودان وافريقيا الوسطى وتشاد .
وفي الاحتفال بتوقيع الصلح القى ممثل المجتمع المدني بمحلية ام دخن كلمة ضافية شكر فيها قوات الدعم السريع كم حيا قائدها الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس السيادي لجهوده المضنية والعمل الدؤوب بقيام المصالحات القبلية حتى تلك التي تتم بين القبائل التي تعيش في الشريط الحدودي .
وفي كلمة له قال العقيد صلاح الفوتي قائد قوات الدعم السريع قطاع جبل مرة بولاية وسط دارفور بانّ هذا الصلح والمصالحات التي تمت بين قبيلة المسيرية التي تقطن في مناطق ام دخن وفوربرنقا تتقاسم الكلأ والماء والمنافع مع قبيلة القُلي التي تقطن في الشريط الحدودي الرابط بين السودان وافريقيا الوسطى وتشاد تم برعاية كريمة من السيد نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو .
يرى الخبراء بانّ القائد الاعلى لقوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس السيادي ظل يلعب ادوراً مهمة على مستوى الاستقرار الداخلي للقبائل السودانية .
ويشير الخبراء في هذا الصدد بانّ القائد الفريق اول محمد حمدان دقلو امتد عطائه حتى للقبائل الحدودية المتجاورة من القبائل السودانية كقبيلة القُلي التي تتعايش مع قبيلة المسيرية وتتقاسم معها المعيشة والرعي .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى